أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

أعاد وسم #رايك_بمن_يضرب_زوجته النقاش حول قضية العنف ضد المرأة، والعنف الأسري في المجمعات العربية بين سندان الثقافة السائدة ومطرقة القوانين.

ورغم أن بعض المغردين تناول الوسم بشكل ساخر إلا أن أغلبهم تفاعلوا معه بجدية لينوه بعضهم بأن عصر "الرجعية" ولى ومضى.

وتوالت التغريدات المنددة بضرب المرأة واصفة إياه بـ " تعد على كرامة المرأة " ليظهر الوسم في أكثر من 30 ألف تغريدة.

كما جدد مغردون رفضهم استعمال العنف مشددين على أن الضرب يسبب الإهانة المعنوية قبل الجسدية وأن العنف ضد الزوجة من شأنه أن يؤثر سلبا على الحياة الزوجية وسلوك الأطفال

من جهة أخرى، رأى مغردون أن الوسم يعكس حالة اللاوعي المنشرة في بعض المجتمعات العربية و"السلطة الرجولية" الأمر الذي استنكره آخرون ممن رأوا أن العادات المنتشرة في المجتمعات العربية بريئة من ذلك وأنها تدين العنف بكافة أشكاله.

واستند آخرون بآيات قرآنية تنبذ العنف ضد المرأة وأشاروا إلى أن المرأة جزءا مكملا للرجل.

في المقابل، لم يخف البعض الآخر تأييده لفكرة الضرب للضرورة.

وجه وليد الظفيري @WaleedDhafeeri رسالة للأزواج بقوله " عزيزي الزوج .. مهما أخطأت الزوجه فلا يحقُ لك ضرب من ودّعت والدها وأهلها وذكرياتها الجميلة من أجلك ورضت أن تعيش معك !!#رايك_بمن_يضرب_زوجته ".

وغرد عقاب الشيباني‏ @Eqqab بأبيات شعرية قال فيها " مايطعن صدور النساء غير الجبان ولا المراجل ماتجي بطعن الحريــم#رايك_بمن_يضرب_زوجته ".

وكتب أيـــمن الغبــيوي‏ @ayman999 #رايك_بمن_يضرب_زوجته لا أعتقد أن رجلاً عاقلا سيضرب زوجته،لكنه يحدث حين يكون الزوج مدمناً أو مريضاً! كيف للأب الجائر أن يزوّج إبنته مدمناً؟.

وتابع سعد البقمي‏ @f500k   رأى حكيم رجلا يضرب زوجته فقال له :العصى للبهائم اما النساء فتضرب بالنساء فردت الزوجه : كمل ضرب اترك هالسلوقي عنك  #رايك_بمن_يضرب_زوجته.

وأضاف محمد مشيع الغامدي‏ @MohamedMoshaya #رايك_بمن_يضرب_زوجته جبان متنمر.

وقال راكان عبدالعزيز كردي @RakanKurdi  #رايك_بمن_يضرب_زوجته فإمساكٌ بمعروف او تسريحٌ بإحسان .. اذا وصلت للضرب ، فبيت اَهلها أكرم لها .

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

مطالبات بالقبض على طبيبة تبيع أدوية سرطان فاسدة في السعودية

فيديو.. مطالبات بمحاسبة سعودي يقتل القطط