أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

يُنتظر أن تبدأ البنوك السعودية في إيداع رواتب موظفي الدولة صباح الخميس 4 / 11 / 1438هـ بتقويم أم القرى، الموافق 27 / 7 / 2017هـ، الخامس من برج الأسد.

ووفقًا للجدولة التي نشرتها مؤسسة النقد مؤخرًا يُنتظر أن تُصرف رواتب برج "السنبلة" القادم في الخامس من ذي الحجة المقبل، قبل حلول عيد الأضحى المبارك بـ5 أيام.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد سجَّلت مطالبات للجهات المعنية بإعادة النظر في مواعيد صرف الرواتب على وسم " #اعيدو_النظر_في_مواعيد_الرواتب"، وإعادتها للصرف بالتاريخ الهجري أو الميلادي؛ وذلك نظرًا لاختلاف مواعيد الصرف بالأبراج؛ إذ اضطرت مؤسسة النقد إلى تقديم صرف رواتب الشهر الماضي؛ لتزامُن موعده وفقا لآلية الأبراج مع إجازة العيد، قبل أن يصدر أمر ملكي بتقديم الصرف لتلبية حاجات المواطنين، ومساعدتهم لقضاء حوائجهم الخاصة بعيد الفطر المبارك.

يُشار إلى أن راتب الشهر الحالي انتظره الموظفون والموظفات لمدة 40 يومًا، وهي المدة الأطول التي تفصل بين راتبين للموظفين، صادفت أيام العيد والإجازة ومناسباتها، وهي الأمور التي تسببت في زيادة المطالبات والمناشدات لإعادة النظر في آلية صرف الرواتب بحسب صحيفة سبق.

ومن أبرز التفاعلات التي شاركت في الوسم ماكتبه المغرد سالم المزاعل‏ @salem9s   #اعيدو_النظر_في_مواعيد_الرواتب مثل هذه السنة معانات لم يعاني مثلها الكثير نظام الأبراج يتأخر الراتب فيه اكثر من الهجري واكثر من الميلادي.

وأضاف طلال الطوالة‏ @talalfrai7  #اعيدو_النظر_في_مواعيد_الرواتب أسوء قرار أتخذ هو تحويل الرواتب من التاريخ الهجري الى التاريخ الميلادي، لايناسبنا ولا يناسب مناسبتنا

وكتب #هـلالـي_قـادح ‏ @a2003_aa  #اعيدو_النظر_في_مواعيد_الرواتب 45 يوم بدون راتب ..!! هـذي مصيبة .. فيه المريض .. والمحتاج .. خلونا على الهجري والله فيه بركة وخير.

ومزح أحـمد‏ @Ahme60 بتغريدة قال فيها " #اعيدو_النظر_في_مواعيد_الرواتب هالفتره صرت اشوف لمبة البنزين اكثر من اخوياي.

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

بالفيديو .. ماهي قصة وسم #تبي_راتبك_اعتذر_للمصري

أول ظهور لفنانة مصرية وزوجها الملياردير السعودي

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎