أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

حدثت العديد من عمليات السرقة والسطو المسلح على مر التاريخ، بعضها كانت عمليات بسيطة، وبعضها كانت أكثر تعقيدا، فما الذي دفع هؤلاء الرجلين على حبك قصة السرقة بهذه الطريقة؟ 

اعتقلت الشرطة الإيطالية الإثنين 24 يوليو/ تموز، شقيقين اشتبه في سرقتهما أجهزة صراف آلية، بينما كان كلاهما يرتدي قناع الرئيس الأمريكي الحالي "دونالد ترامب"، وعرضت الأقنعة في مؤتمر صحافي عقد في "تورينتو" في شمال إيطاليا في نفس اليوم.

وكشفت التحقيقات أن اللصين على ما يبدو مغرمان بأفلام الجريمة والمطاردة، وتبدو الحيلة للوهلة الأولى وكأنها مستوحاة من فيلم "بوينت بريك" الذي أنتج عام 1991 من بطولة "كيانو ريفز"، و "باتريك سويز"، ويحكي قصة عصابة من راكبي الأمواج يرتدي أفرادها أقنعة رؤساء أمريكيين سابقين أثناء سرقة البنوك، وفقا لموقع الـ "دايلي ميل".

موضوع ذو صلة: بالفيديو: لحظات صادمة لـ"أوقح" عملية سرقة لصراف آلي

إلا أن الشرطة أكدت أن الشقيقين استلهما فكرتهما أيضا من فيلم آخر، إذ قالت في بيان لها: "غيّر اللصان لون سيارتهما المرسيدس البيضاء إلى اللون الأسود، تقليدا لـ "بروس ويليس" الذي يغير ألوان سيارته باستمرار ليربك الشرطة التي تطارده في فيلم "ذا جاكال" من إنتاج عام 1997".

واستهدف الأخوان اللذان يبلغان من العمر 26 عاما و30 عاما، ماكينات الصراف الآلي بالقرب من مدينة "تورينتو" في شمال إيطاليا، ويظهر أحدهما على كاميرات المراقبة في بهو أحد البنوك مرتديًا قناع "ترامب" وهو يغطي الكاميرا بيده، قبل أن يزرع المتفجرات في ماكينة النقد المالي، ثم يختبئ بانتظار الانفجار القوي.. 

اقرأ أيضا: أعاد مبلغا ماليا سرقه منذ أعوام.. فما دافعه؟

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎: