أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (صحف)

خلال السنوات القليلة الماضية تمكن تطبيق "سناب شات" من الوصول إلى قاعدة كبيرة من المستخدمين حول العالم، وبعد أن كان معروفا بتطبيق المراهقين أصبح واحدا من أهم الوسائل التى يعتمد عليها العالم فى التواصل، كما أصبحت قيمته مقدرة بـ2.1 مليار دولار. فماذا عن مؤسسه؟  

تقدر القيمة الصافية لحصة "إيفان سبايغل"، المؤسس المشارك لتطبيق سناب شات، من أسهم الشركة بحوالي 4 مليارات دولار، مما يجعله أصغر ملياردير في العالم، 

وقد سلطت وسائل الإعلام العالمية، من قبيل "فوربس" و "بزنس إنسايدر" ، الضوء على حياة الملياردير البالغ من العمر 26 عاما، حيث أنه "يعيش حياة ساحرة، ونشأ "سبايغل" في بلدة اسمها "باسيفيك باليساديس"، وهي منطقة ساحرة بـ "لوس أنجلوس" شرق ماليبو، وهو الابن الأكبر لأب وأم يعملان في المحاماة، وقد انفصلا وهو في المدرسة الثانوية.

موضوع ذو صلة: "سناب شات" الوجهة الأولى لجيل الألفية (دراسة)

عندما بلغ عمر 16 عاما، حصل على رخصة قيادة، واشترى له والده أحدث السيارات منذ مراهقته، إذ كان يمتلك سيارة "كاديلاك إسكاليد"، قبل أن يذهب لـ "ستانفورد" لدراسة تصميم المنتجات، حيث التقى لأول مرة بشريكيه في تأسيس برنامج "سناب شات"، وقد اشتهر "سبايغل" باستهتاره وحبه للحفلات.

وخلال دراسته في "ستانفورد"، دعاه أحد أصدقاء عائلته لحضور محاضرات للطلبة الخريجين عن المشروعات ورأس المال وريادة الأعمال يلقيها عمالقة في مجال التكنولوجيا والأعمال، مثل "إيريك شميدت"، رئيس مجلس إدارة "غوغل" و "تشاد هارلي" أحد مؤسسي يوتيوب.

وبعد أن ترك "سبايغل" دراسته في "ستانفورد"، بدأ بالتركيز في تطوير فكرته بشأن "سناب شات" في عام 2012، وأصبح أول المستثمرين في المشروع الذي كان في البداية يحمل اسم "بيكابو"، وكان مقر عمل الفريق المكون من ثلاثة أفراد هو منزل والد "سبايغل" في باليساديس.

وفي العام 2013، رفع "ريجي بروان" دعوى قضائية ضد "سبايغل" و "مورفي" بعد أن أجبراه على مغادرة الشركة، دون الحصول على مستحقاته، مما دفع الشركة إلى التسوية في نهاية المطاف وتعويض "بروان" بمبلغ قدره 157.5 مليون دولار.

ولم يمض وقت طويل حتى أصبح الكثيرون يطرقون باب "سبايغل" لشراء شركة "سناب"، وكان أولها عرض من شركة فيسبوك بقيمة 3 مليارات دولار عام 2013، والذي رفضه حينها، حيث استمرت قاعدة مستخدمي التطبيق في التضخم، وسرعان ما أصبح "سبايغل" من المشاهير في عالم التكنولوجيا.

وكان "سبايغل" مرتبطا عاطفيا مع نجمة "البوب"، "​​تايلور سويفت"، لفترة وجيزة، ويقال إنهما التقيا في ديسمبر 2013 في حفل عشية رأس السنة الميلادية..

وفي صيف 2015، بدأ في مواعدة عارضة الأزياء، "ميراندا كير"، قبل أن ينتقل الاثنان للعيش في منزلهما الجديد، الذي اشترياه مقابل 12 مليون دولار قبل أن يعلنا خطبتهما في يوليو 2016، ويهتم سبايغل بعالم الأزياء حيث تصدر العناوين في أكتوبر 2015 بعد ظهوره على غلاف مجلة فوغ الشهيرة للموضة بالنسخة الإيطالية.

وقد تم تصنيف سبايغل ضمن قائمة فوربس على مدى العامين الماضيين لأصغر المليارديرات العصاميين في العالم.

اقرأ أيضا: "سناب شات" يغزو الخصوصية وقد يدمر حياة البعض

تابعوا كذلك بثّنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات: