أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

انتشر في الجزائر وسم "#الخامس_جويليه_كن_جزايريا" الذي  أطلقته الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي في إشارة إلى الاحتفالات بعيد الاستقلال الأربعاء الخامس من يوليو/تموز.

تفاعل الآلاف مع الوسم الذي ورد عليه أكثر من سبعة آلاف تغريدة على مدار اليومين الماضيين.

وتدعو الحملة التي دشنتها الكاتبة الجزائرية إلى الاحتفال بالتراث الجزائري والدفاع عنه، وعبر حسابها على فيسبوك، علقت على الأسباب وراء الحملة قائلة: "كن جزائريا في الخامس جويلية ليراك العالم بهويتك وتقاليدك، فلقد كافحت أجيال جزائرية على مدى قرن ونصف القرن كي لا يطمس الاستعمار هويتنا، وعلينا في ذكرى الاستقلال أن نقول لها أننا حافظنا على الأمانة، بارتداء أزيائنا و حماية تراثنا من النهب و النسيان."

أما على تويتر فقد نشر مستخدمون جزائريون أغاني وأشعار وطنية.

كتب حساب  Life is Strange‏ @EmmadHamdy   #الخامس_جويليه_كن_جزايريا ارض الامجاد و الاجداد …ارض طاهرة مسقية بدم قوافل الشهداء …و شعب ابي رفض الخنوع و الاستسلام .

وقال صهيب شـراير‏ @sohaib عاشت بلادي حرة. #الخامس_جويليه_كن_جزايريا .

وعلق محمد زياد #غزاوي‏ @yapnji  دخلنا الخامس من يوليو.. لنحتفل بعيد استقلال #الجزائر قبل الجزائريين.. كل عام وأنتم بخير وجزايرنا عزيزة كريمة #الخامس_جويلية_كن_جزائريا .

وأضاف حساب THEDOCTOR_QATAR ‏ @DRMOHDALSA3DI   ٥ يوليو١٨٣٠ سقطت الجزائر في يد الاستعمار الفرنسي ٥ يوليو ١٩٦٢نالت استقلالها بعد مليون ونصف شهيد #الجزائر #الخامس_جويليه_كن_جزايريا.

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

حملة سعودية تنادي بالحد من الهياط

بالفيديو.. سعودي يطلق على مولودته إسم "سعودية"