أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

لديك كل ما يلزم لصور مميزة، عدسات احترافية للتصوير، هاتف بكاميرا بدقة عالية في التصوير، الإضاءة واللقطة المميزة، لكن مازالت صورك تفتقر الى شيء لتكون الأفضل على الانستغرام Instagram.. فماذا تنتظر لاكتشاف هذه المسابقة؟ 

مؤخرا، أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة إنستغرامام لشهر يونيو/ حزيران، التي تزامنت مع شهر رمضان، لذا كان موضوعها عن خصوصية الشهر لدى المسلمين في شتى بقاع العالم..

 وشَهِدَت المسابقة فوز المصورة السعودية سميرة أحمد سليس والمصور اليمني منصور محسن والمصور كازي مشفق حسين من بنجلاديش، في ظل إصرارٍ متواصل للعدسة الإندونيسية على الحضور في قوائم الفائزين من خلال المصورين عارف أدهاري وأربانيزال.

موضوع ذو صلة: ميزة هامة من إنستغرام قد تستهوي عشاق "التطبيق"

ويحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على إنستغرام (HIPAae@)، وشهدت مسابقة يونيو استخدام الوسم (HIPAContest_ramadan#).

وامتدح علي خليفة بن ثالث، الأمين العام للجائزة، الحالة الإبداعية للمصورين الإندونيسيين وكثافة مشاركاتهم في المسابقة وارتفاع القدرة التنافسية لأعمالهم التي جعلتهم حاضرين بقوة في قوائم الفائزين. وأضاف: "لشهر رمضان المبارك خصوصية دقيقة تفتح آفاق الإبداع واسعة للتعبيرات البصرية المختلفة والساعية لالتقاط لمساتٍ إيمانيةٍ وروحانيةٍ جديدة وتوظيفها فوتوغرافياً بإتقانٍ وحرفية".

والتقطت المصورة السعودية "سميرة أحمد سليس" صورتها الفائزة في مدرسة لتحفيظ القرآن في الهند، حيث جذبتها المشاعر الروحانية الواضحة لدى هذا الطفل وتعلّقه بالقرآن الكريم. خبر فوزها كان له وقعٌ مزدوج عندما عرفت به ليلة العيد ومنحها حافزاً كبيراً لمواصلة العمل الإبداعي. وسبق لها الفوز بعدة مسابقات على إنستغرام. 

والمصور اليمني منصور محسن التقط صورته الفائزة خلال أدائه لمناسك العمرة، حيث لَفَتَهُ جمال وعظمة الكعبة المشرّفة وهيبتها في قلوب المسلمين، وتزاحم الأيدي المتضرّعة على بابها والتي ترجو رحمة الله وتطلب رضاه. وسبق لمحسن الفوز عدة مرات في مسابقات التصوير.
وأعلن عن موضوع المسابقة ليوليو وهو "التصوير المُقرّب"، حيث بإمكان الجميع المشاركة من خلال الوسم (HIPAContest_macro#). 

اقرأ: ملكة جمال أوكرانيا توثق مصرعها على "الإنستغرام" (صور)

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها:
تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات.