أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

أثارت تغريدة كتبها الداعية السعودي، محمد العريفي، عبر حسابه الموثق على تويتر حفيظة السعوديات، بعد أن كتب عن أوصاف العباءة بحسب الشرع، على حد تعبيره.

وجاء في نص  تغريدة العريفي: "يا ابنتي، لا تشتري عباءة فيها شيءٌ من الزينة، لا تطريز ولا فصوص ولا فتحات.. أرجوك يا ابنتي لا تبدي أي زينة، (ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى)".

وفتحت التغريدة، بابا واسعا للجدل، بين المؤيدين والمعارضين، لينشط وسم #عبايتي_حرية_شخصية_ياعريفي، تنازع فيه فريق مؤيد وآخر معارض.

ودافع فريق عن تغريدة العريفي فقال عبدالله بـن فيصل‏ @AFS_alzahrani  #عبايتي_حريه_شخصيه_ياعريفي  "الحرية" عكس السجن .. وهي كلمة فضفاضة لها تعاريف ومعاني عدة ولكن بالتأكيد ليس من تعاريفها مايقود "للتحرر" !

وتسائل محمد التوم‏ @mohammed2_al عن المشكلة هل هي مع العريفي أو العباءة؟" #عبايتي_حريه_شخصيه_ياعريفي مشكلتكم مع العريفي والا مع العباية !؟".

ورأت عفَاف المطيري ‏ @afaaf_almotiri  أن العباءة ليست حرية شخصية بل عبادة "#عبايتي_حريه_شخصيه_ياعريفي عمر العباءة ماكانت حرية شخصية أو عادة هي *حشمة وعبادة*".

وغردت هدى عبدالله البليهد‏ @Huda_Alblehed بأبيات شعرية قالت فيها "  #عبايتي_حريه_شخصيه_ياعريفي أنا اللي حشمتي في عباتي  ودروب الردى أشوم عنها وإلى سترت وجهي بغطاتي أصير درة ٍ غالي  ثمنها#هدى".

ووجه فهد بن شاكر #أبو عمر‏ @zz_2007  نصيحة لمهاجمي الشيخ قال فيها " #عبايتي_حريه_شخصيه_ياعريفي الذين يهاجمون الشيخ العريفي في التاق اتقوا الله فيما تغردون به فإن الله سائلكم يوم القيامة فأعدوا للسؤال جواباً".

وعلى الجانب الآخر، علت أصوات المعارضين للتغريدة، وعلقتLamia Alrumaih‏ @lamiapg  اختلافي حول تغريده هو الايه التي استشهد فيها وهي ليست موضعها خطاب لنساء النبي وتفسير تبرج الجاهلية الاولى مختلف #عبايتي_حريه_شخصيه_ياعريفي.

وكتب خالد‏ @khalid_il عندي سوال للعريفي..خلال سفراتك لتركيا، هل أنكرت المنكر هناك؟ على أساس أننا أمة واحدة والإسلام لا يتجزأ #عبايتي_حريه_شخصيه_ياعريفي.

وقال مشاري الغامدي‏ @MeshariGhamdi #عبايتي_حريه_شخصيه_ياعريفي حتى تطاريز العباه ما خلوها بحالها، وغصب يتحكمون بشكل عباياتهم بعدين يجيك يقول "الليبرالي همه المرأة" لا يا شيخ ؟.

وأضافت فولاذية‏ @zooztox   #عبايتي_حريه_شخصيه_ياعريفي رغم ان المرأه العربيه تم تسطيح عقله الى انها ولله الحمد لم تصل لمرحله البلاهة التي تجعل محور حديثها ملابس الرجل.

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

حملة سعودية تنادي بالحد من الهياط

بالفيديو.. سعودي يطلق على مولودته إسم "سعودية"