أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

لا فرحة تعدل فرحة الفوز والنجاح، ويأتي طعمها على قدر المناسبة، فكيف إذا كانت لحظة التتويج أمام مئات الملايين من الناس حول العالم، يحمل فيها الفائز جائزته إلى بلده لتكون شاهدا على بطولاته العمر كله، إلا أن الفائزين بألومبياد ريو2016، كانت فرحتهم منقوصة.

فقد قال متحدث باسم دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الماضية التي أقيمت في 2016 في ريو دي جانيرو بالبرازيل إن أكثر من 100 ميدالية فاز بها منافسون في الدورة أعيدت إلى المنظمين لإصلاحها بسبب الصدأ أو ظهور بقع سوداء عليها. وفقا لرويترز.

وقال المتحدث ماريو اندرادا للصحفيين يوم الجمعة إن مصلحة سك العملة البرازيلية تقوم حاليا بإصلاح العيوب التي ظهرت على ما يزيد عن 130 ميدالية أولمبية معظمها برونزية.

إقرأ: خطأ ضابط شرطة كاد يفسد حفل زفاف ملكي في بريطانيا

وبعض هذه الميداليات تخص ألعاب أصحاب الاحتياجات الخاصة. وأضاف المتحدث "معظم الميداليات أما تعرضت للسقوط او الإهمال ما تسبب في اختفاء الطلاء وأدى لظهور الصدأ أو بقع سوداء عليها."

وأكد المتحدث أن مصلحة سك العملة البرازيلية ستقوم بإصلاح أي عيوب في الميداليات وتعيدها إلى أصحابها.وأنتجت مصلحة سك العملة في البرازيل 2488 ميدالية مختلفة لأولمبياد ريو دي جانيرو الصيفي 2016 ومئات أخرى لألعاب أصحاب الإحتياجات الخاصة.

واستخدمت في صنع الميداليات الفضية والبرونزية بعض المواد التي أعيد تدويرها ومعالجتها.

إقرأ أيضا 

الأفغانيات يكسرن التقاليد بأسلوب لم تشهده أفغانستان في تاريخها

مزحة مرعبة قد تتسبب بإغلاق مطعم في لندن