أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (فاطمة جنان) 

رصدت لقطات مثيرة للقلق تعود لقرش ميت لقبته الصحف البريطانية بالوحش يبلغ طوله 25 قدما، بالقرب من صخور ساحل "كورنوال" في بريطانيا. 

وبحسب صحيفة " ذا ميرور" يعتقد أن القرش الضخم، الذي رصدته الكاميرا عائما على سطح الماء في "تشابل بوينت" هو من نوع "سمك القرش" الضخم الذي عادة ما يتواجد في أعماق البحر. 

ويقول خبراء البحرية البريطانية، أنه على الرغم من أن "أسماك القرش تشترك معنا في السباحة بالمياه، ووجودها يعتبر مشهدا طبيعيا، الا أن رؤية جثة قرش ضخم في هذا المكان تعتبر فرصة نادرة جدا". 

موضوع ذو صلة: في مياه هذه الجزيرة.. يعيش قرش عمره 4 قرون!

يذكر أن هذا الحيوان الضخم أو الوحش تم رصده لأول مرة من قبل المصور "ماثيو فاسي" باستخدام طائرة بدون طيار، كان يستخدمها لالتقاط صور من ساحل "كورنوال" يوم الأحد 24 أبريل/ نيسان..  

وعلى اثر انتشار الصور، تم إرسال متطوعين من شبكة "ستراندينغز" البحرية في "كورنوال" إلى مكان الحادث لتقييم وضع الحيوان العملاق، وتأكيد نوعه وأسباب نفوقه.

وقال "نيكي" من شبكة "ستراندينغز" البحرية موضحا: " لقد تم ابلاغنا بوجود هذا الحيوان الضخم في وقت مبكر من الليلة الماضية، لكن فضلنا إرسال فريق مختص لعين المكان في صباح اليوم الموالي، وسوف نحاول قياس طول السمكة الضخمة وزعانفها، والتأكد من التقاط صور الجثة بشكل مفصل لدراستها لاحقا، فكل المعلومات تساعدنا على التوصل لحقيقة وجودها في هذا المكان". 

اقرأ أيضا: بسبب صورة مع "قرش".. غرما 5 آلاف يورو! (فيديو)