أخبار الآن | عمان – الأردن – (رويترز)

في مبادرة جديدة، قامت مجموعة من الحلاقين الاردنيين بإطلاق مبادرة "نعيماً"، وهي عبارة عن توفير قص شعر وحلق اللحية بشكل مجاني للراغبين من الفقراء.

اقرأ أيضا: حلّاق تركي يقدّم هدية للتلاميذ المتفوقين في بلدته.. على طريقته الخاصة!

ويشارك في هذه المبادرة التطوعية 30 حلاقاً، ويقفون في الساحة وسط العاصمة الاردنية عمان، مستعدين لتقديم خدماتهم لزبائن يصطفون في صفوف طويلة انتظاراً للجلوس على كرسي الحلاق.

وقال صاحب صالون "الخال" ومؤسس المبادرة صبحي عساف: "يوجد الكثير من الناس يحتاجون الى الراحة النفسية، والشكل يؤثر في نفسية الشخص. نحن نحاول تحسين ذلك عبر منحهم قصات شعر مجانية وتهذيب اللحية"، آملاً في أن يكون للمبادرة أثر إيجابي على الناس.

وأعرب رجل ممن حلقوا شعرهم مجاناً عن سعادته بالمبادرة وقال: "بينما كنت أتجول هنا، وجدت هذه المبادرة وقررت الحلاقة. أنا سعيد لحصولي على الحلاقة المجانية".

وهذه المبادرة لم تكن الأولى من نوعها فقد حاول حلاق تركي يدعى "سردار أولوطاش.." في مدينة ماردين التركية، الاحتفاء بتفوق تلاميذ  بلدته في الفصل الدراسي الأول، فقدم لهم هدية على طريقته الخاصة.

للسنة الثالثة على التوالي، يحلق "أولوطاش.." شعر التلاميذ الذين اجتازوا اختبارات نصف العام، فور إظهارهم شهادات النجاح والتقدير الحاصلين عليها من مدارسهم.

اقرأ أيضا: 

 تلاميذ مدرسة تركية يتبرعون بمصروفهم لاطفال حلب

الجامعات التركية تبدأ بتوظيف الأكاديميين السوريين ضمن كوادرها التدريسية