أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

عن طريق الصدفة، اكتشف صحفي قبائل تعيش حياة بدائية في الأمازون منعزلة عن العالم بعد أن غيرت العاصفة الممطرة مسار الطائرة المروحية التي كانت تقله، فالتقط لقطات لسكان هذه القرية المعزولة عن الحضارة.  

وحسب تقرير نشرته صحيفة "الغارديان البريطانية" نقل عن المصور البرازيلي ريكاردو ستاكرت قوله: "أخذت الكاميرا وبدأت في التصوير، لم يكن لدي الكثير من الوقت لتخيل ما كان يحدث".

موضوع ذو صلةصور نادرة لقبيلة ماشكو بيرو المنعزلة عن العالم

لقد كانت لحظة حظ بالنسبة للمصور ستاكرت، الذي كان في طريقه إلى أكري، بالقرب من الحدود البيروفية، لتصوير مجموعة أخرى من السكان الأصليين من أجل كتاب يعمل عليه، عندما مرت الطائرة من فوق مساكنهم ولمح سكان تلك القبيلة.

أما في طريق عودته، بتاريخ 18 ديسمبر/كانون الأول 2016، فقد استطاع التقاط المزيد من الصور التي توفر أدلة مدهشة عن حياة القبائل المنعزلة.

اقرأ أيضا: لو نجحت هذه الفكرة الفريدة.. ستضيء قرية فرنسية يسكنها آلاف الأشخاص! 

كما قال أنه يعتقد أن هناك حوالي 300 شخص في هذه القبيلة، يزرعون الموز، والبطاطا الحلوة، والمنيهوت، والفول السوداني، ويمارسون الصيد وصيد الأسماك.

كما أعرب عن سروره لرؤيتهم يتمتعون بصحة جيدة، على الرغم من المخاوف التي أثيرت في السنوات الأخيرة حول تهديدات الجماعات الأخرى في المنطقة، وخاصة على الجانب البيروفي من الحدود. وقال إنه لا أحد يعرف اسم القبيلة.

الجدير بالذكر، أن البرازيل بها ما يقرب من 80 من هذه الجماعات، ولكن وجودها أصبح مهدداً بشكل متزايد من قبل قاطعي الأشجار العاملين خارج إطار القانون، وعمال المناجم ومهربي المخدرات.