أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

نسمع من حين لآخر لتعرض طائرات الركاب للاختطاف، وغالبا ما تخلف هذه الأحداث قصصا مروعة وحزينة تقشعر لها الأبدان، في المقابل لا يخلو بعضها من الطرافة والغرابة في نفس الوقت، تعرف على أطرف اختطاف الطائرات في العالم وفق موقع قناة sky news.  

خطف طائرة مقابل مشروب روحي
في 21 يونيو 1985، قام رجل يحمل مسدسا بخطف طائرة بوينغ 737، تحمل 116 راكبا و5 من أفراد الطاقم، بينما كانت تطير في رحلة داخلية في النرويج.

الخاطف كان قد أصابه الضجر من المجتمع، وطالب بالتحدث مع رئيس الوزراء ووزير العدل في النرويج، وبعد وقت قصير من هبوط الطائرة سمح للجميع المغادرة واحتفظ بأفراد الطاقم كرهائن.

في النهاية استسلم الخاطف الذي كان يشرب الكحول طوال ذلك الوقت، وسلم مسدسه للسلطات مقابل المزيد من المشروبات الروحية، دون وقوع إصابات.

موضوع ذو صلة: أبرز حوادث خطف الطائرات حول العالم

رسالة لبابا: كشف السر الثالث لفاطمة
ما هو السر الثالث لفاطمة؟ الجواب هو مطلب الأسترالي لورانس جيمس داوني (55 عاما)، والذي طلبه من البابا شخصيا.

كان داوني أحد ركاب طائرة ينغوس من دبلن إلى لندن 2 مايو 1981، وذهب بعد 5 دقائق على الإقلاع إلى المرحاض وسكب على نفسه الكاز، ثم ذهب إلى قمرة القيادة وبيده ولاعة سجائر وطالب أن يتم نقل الطائرة إلى إيران.

الطائرة لم يكن بها وقود كاف فهبطت في فرنسا وبدأت المفاوضات مع داوني، وطالب حينها البابا يوحنا بولس الثاني بالكشف عن السر الثالث لفاطمة، بعد مواجهة دامت لـ10 ساعات، اقتحمت القوات الخاصة الفرنسية الطائرة واعتقلت داوني وسجن لمدة 5 سنوات بتهمة القرصنة الجوية. 

اقرأ أيضا: لهذا السبب تخفف الاضاءة في الطائرة عند الاقلاع والهبوط!