أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

فقد المصارع الأمريكي أندرو ويتني، الملقب بـ"الوحش" أعصابه، بعد خسارته أمام مواطنه فارخاد شاريبوف، ليوجه من غير قصد، لكمة قوية لفتاة كانت تقف في الحلبة.

وبعد إعلان الحكام فوز شاريبوف، لم يتقبل ويتني القرار، ليوجه لكمة إلى فتاة الحلبة (التي تعلن عن رقم الجولة)، التي تصادف وجودها إلى جانبه.

وأعلنت اللجنة المنظمة للنزال في وقت لاحق، أن الفتاة لم تتعرض لإصابة قوية، لكنها تعاني من صدمة الضربة.

اقرأ ايضا:

خطف وضرب و”جرن كبة" هذه أغرب تقاليد الزواج العربية

 أمريكا.. سرقة متجر آبل خلال 15 ثانية فقط

"جثة حية" في المشرحة

خطأ كارثي من بنك يفتح لمراهق "مغارة علي بابا"

(MMA) هي رياضة قتالية مزيج بين كثير من فنون الدفاع عن النفس، وتقنيات ومهارات مختلفة، تسمح القوانين باستخدام تقنيات الضربات المباشرة (Striking) والمسكات (Grappling) في وضعية الوقوف (Stand Up) أو على الأرضية (Ground Fighting)، مما يسمح المقاتلين بالدخول للرياضة بخلفيات مختلفة عن فنون القتال.

عود جذور الرياضة إلى مبارزات تسمح بخلط فنون القتال في أوروبا واليابان خلال بداية 1900، مبارزات الـ MMA الحديثة بدأت في 1993 عندما تم تأسيس شركة Ultimate Fighting Championship المعروفة بـ (UFC) وهي الشركة الرائدة في العالم لهذه الرياضة بالرغم من أن هذه الرياضة احترفت في اليابان من قبل شركة (Shooto) في 1989.

وقد تم تأسيس الرياضة سعيًا لمعرفة أكثر فن قتال تأثيرًا وفائدة لمواقف الدفاع عن النفس بدون أسلحة، كانت المباريات تقام بتحريض الخصم على الآخر وبقوانين سلامة قليلة جدًا، ومع مرور الوقت تم تحديث القوانين لضمان سلامة المقاتلين وتقدم الرياضة.

ريك بلوم (Rick Blume) هو الذي أسمى الرياضة بهذا الاسم (Mixed Martial Arts) في 1995 وبعد هذه التحديثات ارتفعت الرياضة عالميًا وحجز لها مواقع على الدفع مقابل المشاهدة (Pay-Per-View)، مثل الملاكمة والمصارعة الحرة.