أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

تبحث شرطة مدينة نيويورك الأمريكية عن رجل سرق قدرا من رقائق الذهب يزن 39 كيلوغراما من شاحنة قبل شهرين واختفى حاملا معه كنزا تقدر قيمته بنحو 1.6 مليون دولار، وفقا لموقع وكالة رويترز للأنباء.

ونشرت شرطة المدينة في وقت متأخر يوم الثلاثاء 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، صورا ومقطع فيديو للمشتبه به الذي كان يسير قرب الشاحنة ظهر يوم 29 سبتمبر/ أيلول واستغل لحظة سهو من حراس الأمن لينتشل القدر الذي يعادل 19 لترا.

ويظهر الرجل في الفيديو وهو يسير مبتعدا بصعوبة على الأرجح بسبب وزن القدر، وقالت الشرطة إن الحادثة وقعت في منطقة مزدحمة من شارع 48 في مانهاتن قرب مجمع روكفيلر.

وعبرت الشرطة عن اعتقادها بأن الرجل هرب إلى فلوريدا وقالت إنه يتراوح بين 50 و60 عاما من أصول لاتينية وكان يرتدي سترة سوداء وقميصا أخضر، كما وناشدت السلطات الجمهور لمساعدتها في إلقاء القبض على الجاني وتسليمه للعدالة، آملة في تحقيق ذلك في أسرع وقت ممكن.

هذا وتنتشر في شوارع منهاتن ومرافقها العامة، أنظمة تتبع وكاميرات تصوير، مهمتها رصد وتتبع أي حادث يصيب المصالح العامة بالضرر، وتسهم في القبض على جناة ارتكبوا أو تسببوا بأذى لأحد ما، الأمر الذي يسرع في عملية الكشف عن هوية الرجل الذي قام بالسرقة.

إقرأ أيضا

الغربان تشن هجمات على البشر في استراليا!

عرض جوي كاد أن ينتهي بكارثة مروعة (فيديو)