أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

من لا يتوق لزيارة برج "ايفل"..؟ أو يتمنى الصعود الى أعلى البرج لرؤية باريس من الأعلى؟، فمنظر مدينة الأنوار من الأعلى يبدو رائعا في كل الأوقات، لهذا السبب تجد العديد السياح يتجمهرون في الأسفل منذ ساعات الصباح الأولى  للصعود الى البرج، ولا عجب أن يأتي السياح من اليابان والصين فقط لزيارة البرج والتقاط الصور من كل الزوايا.  

ولأنه معلم معماري فريد من نوعه، ورمز لباريس، فقد بيعت قطعة واحدة من أحد سلالم البرج بمبلغ خيالي قدر تقريبا ب520 ألف يورو في مزاد Artcurial العلني في باريس.

اقرأالثلوج تتساقط على طوكيو بعد 54 سنة! (صور)

بحسب القائمين على المزاد يبلغ طول القطعة حوالي 2.6 م، وتحتوي على 14 درجة، وهذا الجزء من السلم الحلزوني الذي صنع عام 1889 كان يصل بين الطابقين الثاني والثالث في برج إيفل، بحسب موقع "نوفوستي". 

وقد عرضت تلك القطعة للبيع في المزاد بداية بمبلغ 20 ألف يورو، لكن مواطنا آسيويا دفع مبلغ 520 ألفا و800 يورو لشرائها.

اقرأ أيضابعد سرقة المشاهير.. ثريتان عربيتان تتعرضان للنهب في باريس!

يذكر أن هذا الدرج الحلزوني الأصلي صمم من قبل غوستاف إيفل سنة 1889، وتم تفكيكه عام 1983 ليصبح أحد الرموز التاريخية المهمة لفرنسا، وتم تقسيم هذا السلم إلى 24 جزءا، أربعة منها قدمت لتعرض في المتاحف الفرنسية، أما الـ 20 قطعة الأخرى فتعرض للبيع في مزادات علنية. فسنة 2013 على سبيل المثال تم بيع أحد تلك الأجزاء بمبلغ 220 ألف يورو في أحد المزادات العلنية.

يبلغ أطول قطعة من تلك الأجزاء حوالي 7.8 م، وتحتوي على 40 درجة تم اقتنائها من قبل "نوجينت سور مارن" رئيس بلدية ضواحي باريس، ثم تم بيعها لمالك جديد خلال مزاد عام 2009.