أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

قدم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وزوجته ميشيل العشاء للمتقاعدين في القوات المسلحة الأمريكية في العاصمة واشنطن، وذلك بمناسبة عيد الشكر.
وللمرة الأخيرة كرئيس للولايات المتحدة تمنى باراك أوباما عيد شكر سعيدا للأمريكيين خلال خطابه الأسبوعي.

وخلال الخطاب دعا أوباما الشعب الأمريكي للبقاء متحدين في أعقاب الانتخابات الرئاسية، وذلك وفقا لما ذكره موقع رويترز، وقال أوباما "خرجنا للتو من موسم انتخابي صاخب ومحموم ومثيرللانقسام في بعض الأحيان لكن الانتخابات هي في كثير من الأحيان مانشدد خلاله على ما يميزنا عن الآخرين". 

وأضاف: "نخوض خلالها مواجهة بيننا وبينهم نركز على المرشح الذي ندعمه وليس على القيم التي نقتسمها. لكن بعد ذلك بأسابيع قليلة يذكرنا عيد الشكر أنه بغض النظر عن الخلافات فنحن لا نزال شعبا واحدا وجزء من شيء أكبر منا."

ويتولى الرئيس الجمهوري المنتخب دونالد ترامب السلطة من الديمقراطي أوباما يوم 20 يناير/ كانون ثاتي المقبل.

إقرأ أيضا: أوباما يقلد بيل غيتس وتوم هانكس أرفع وسام في الولايات المتحدة

يعود الاحتفال بعيد الشكر في فصل الخريف إلى احتفالات كان يقوم بها المزارعون بعد موسم الحصاد لكي يشكروا الرب على ما منحهم من خيرات. ففيعام 1620 وصل بعض الإنكليز إلى مدينة "بليموث" في ولاية ماساتشوستس، وبعد رحلة طويلة وبسبب قلة خبرة المهاجرين في الزراعة والطقس البارد توفي البعض منهم.

وبعد شهور تدخّل أحد الهنود وكان رئيس قبيلة مسيطرة في المدينة فتقرّب من المهاجرين الإنكليز لإنقاذهم من المعاناة والخسائر التي تواجههم، فعلمهم الصيد والزراعة.و للاحتفال بأول موسم حصاد أقام الإنكليز احتفالا لثلاثة أيام دعوا الهنود إليه ليشكروهم على المساعدة و…للصلاة.

ومنذ ذلك التاريخ بات الاحتفال بعيد الشكر من التراث الأمريكي مناسبة اجتماع ولقاء.وفي عام 1941 أقر الكونغرس الأمريكي الإحتفال بهذا العيد الخميس الذي يأتي قبل السبت الأخير من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام.

من الطريف أنه يتم طبخ الآلاف من الدجاج والديوك الرمية ولا يترك إلا ديك واحد حي،  يقدم هدية إلى رئيس البلاد فيعفو عنه من أن يُأكل.

إقرأ كذلك

باراك أوباما مازحا: "سأعمل سائقا في شركة أوبر".

أوباما يكسب معجباً جديداً.. دونالد ترامب