أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  ( بلال الفارس)

تحت شعار "الابتكار.. ممارسة يومية" .. انطلقت فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار بإمارة دبي في نسختها الثانية وتتضمن مجموعة من الفعاليات الحكومية والخاصة الهادفة إلى ترسيخ الأسبوع كأهم وجهة للابتكار والمبتكرين في المنطقة. وتتيح فعاليات أسبوع الابتكار بدبي الفرصة لكافة زوارها للاطلاع على أبرز مستجدات الحلول المبتكرة في العالم مما سيساهم في تعزيز الرفاهية  ورفع معدلات السعادة بأدوات عصرية مبتكرة وموجهة لكافة أفراد المجتمع
 حيث ركزت فعاليات الإمارة هذا العام على تحفيز القطاعات المستهدفة في الاستراتيجية الوطنية للابتكار والاطلاع على والآفاق المستقبلية لهذه القطاعات وهي: الطاقة المتجددة والنقل والتعليم والصحة والمياه والتكنولوجيا والفضاء .
وأكد القائمون على أسبوع الإمارات للابتكار على أهمية مشاركة كافة أفراد المجتمع في تبني نهج الابتكار. وتم وضع خارطة الطريق تعنى بنشر ثقافة الابتكار وتبني مفاهيمه كونه ليس منوطا بالجهات أو المؤسسات فحسب بل هي مسؤولية تقع على عاتق كل أفراد المجتمع بمختلف تخصصاتهم واهتماماتهم. 

وتشمل فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار المتنوعة في إمارة دبي هذا العام تنظيم الحدث الرئيسي للإمارة تحت عنوان "واحة الابتكار" وذلك في حديقة البرج وسط مدينة دبي بمنطقة محمد بن راشد بوليفارد في الفترة من 23 وحتى 26 نوفمبر الحالي حيث سيضم عددا من الفعاليات إضافة إلى العديد من الفعاليات والأنشطة والمؤتمرات الموزعة في مختلف أرجاء الإمارة على مدار الأسبوع.

 

إقرأ أيضاً

دبي على موعد مع افتتاح قناتها المائية

هل تحلم بالتحليق خارج حدود الأرض؟ قريبا سيمكنك ذلك انطلاقا من دبي