أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

في كل صباح تتساءل، لماذا لا أتمكن من الاستيقاظ من الفراش حتى لو نمت بشكل صحيح؟ فالشعور بالارهاق يظل مرافقا لك طوال اليوم، كما تشعر بالارهاق بشكل دائم، وكل طاقتك مستنفذة! لهذا الشعور أسباب عدة. 

وفق ما ذكرته صحيفة لوفيغارو الفرنسية، هذه الأسباب تم وصفها من قبل خبيرة التغذية "نينا كوبي"، وخبيرة الاضطرابات العصبية، ورئيسة المعهد الوطني الفرنسي للنوم والسهر، "جويل أدريان"، اللتين نشرتا تقريرا عن 9 أسباب يجب عليك تغييرها حتى تشعر بسعادة ونشاط دائم. 

اقرأ: 4 طرق لاستئجار السيارات بسعر أرخص!

نظام الأكل سيء: 
عادة ما يتناول الأشخاص المشغولون شطيرة أو شطيرتين في وقت استراحة الغداء، ومع ذلك يشعر الإنسان أنه بلا طاقة.

تقول "نينا كوبي"، إنه يجب اختيار أطعمة تمنح من يتناولها شعورا بالسعادة على أن تكون غنية بالمغنيسيوم والألياف، موضحة أن الطريقة المثلى لذلك تأتي من خلال تناول الأسماك والخضراوات والفواكه، مع وجبة عشاء خفيفة للمساعدة على الهضم.

لا تشرب كمية كافية من الماء
من الصعب التفكير في الشرب طوال اليوم، رغم أن الجسم يفقد يوميا نصف لتر ماء، وفي حالة  نسينا أن نعوض هذا النقص، ستنقبض العضلات بكل سهولة، لذلك وبحسب الخبيرة نونا، فإن 10 أكواب من المياة يوميا كافية لتجديد النشاط.

اقرأ أيضاما هو أكثر مكان عليك الحذر منه عند ركوبك في الطائرة
بعد خمسة عقود و200 فيلم.. "أخيرا" جاكي شان يحقق حلمه

الافتقار لفيتامين D
في فصل الشتاء لابد من تعويض ضوء الشمس الساخن بأسماك ذهنية حتى تتمكن من تعويض ذلك الفيتامين، هذا الفيتامين ينشط تحت تأثير أشعة الشمس، والحاجة اليه تجعلك تحس بالتعب.

الافتقار للحديد أو المغنيسيوم
تقول "نينا كوبي": حتى لا يسبب عدم وجود حديد داخل جسمك تعبا مستمرا يسمى "متلازمة تململ الساقين"، يجب تزويد الجسم ببعض الخضراوات؛ مصل الفاصوليا والعدس وأيضًا اللحوم والفواكه المجففة.

محاط بأشخاص سيئين
لقد حان الوقت لوضع حدود مع رفقاء السوء وخصوصا المدخنين منهم، وحاول أن لا تشرب القهوة بشكل مفرط.

غير فراشك
قد يكون الفراش سبب تعبك، وتقول "جويل أدريان"، عند النوم على نفس الفراش لمدة أكثر من 10 سنوات، فهذا لا يسمى بالفراش المثالي، ويجب استبداله بآخر جديد حتى لا يتسبب في ألم بالضلوع والظهر.