أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

كما يقال "رب صدفة خير من ألف ميعاد".. هذا ما ينطبق على رجل أسترالي كان سببا في الوصول الى اكتشاف عظيم يهم تاريخ البشرية على الأرض الأسترالية. 

هذا الاكتشاف توصل له رجل خرج من سيارته فجأة وهو على الطريق، وهو واحد من أهم المواقع التاريخية الأسترالية التي تعود إلى ما قبل التاريخ، وفق موقع "metro". 

اقرأماذا قررت باكستان بشأن أيقونة "ناشيونال جيوغرافيك"؟

كان السيد "كليفورد كولتارد" على بعد حوالي 340 ميلا باتجاه شمال "أديلايد" ليكتشف صدفة ملجأ صخريا للسكان الأصليين، كانوا قد استقروا فيه منذ 49 ألف سنة.

قائلا: "نظرنا إلى الأعلى فكان هناك جدار أسود، وعرفنا أنه مؤشر على أن السكان كانوا يشعلون النار داخل الملجأ". وأوضح كليفورد أن هذا الاكتشاف لم يكن مفاجئا لشعبه، حيث قال إن العديد من كبار السن يقولون إن شعبنا كان هنا منذ وقت طويل وما زالوا مهتمين بهذا الأمر.

اقرأ أيضا: رونالدو يلتقي بمعجب.. أنقذ حياته من دون أن يدري!

وكان كولتارد (الكهل المنحدر من السكان الأصليين) يقوم بعملية مسح للوديان مع عالم الآثار غيلز هام في Flinder Ranges عندما وجد هذا الاكتشاف الرائع، والذي يضم موقعا صخريا Warratyi يضم قطعا أثرية مذهلة، يقدر عددها بـ 4300 قطعة، أما تاريخها فيعود إلى ما قبل 49 ألف سنة، بما في ذلك العظام المنتمية إلى الحيوان الجرابي وحيد القرن. 

غير هذا الاكتشاف الإجماع السائد على أن سكان البلاد الأصليين لم يكونوا ليسكنوا هذا المكان المسمى "المركز الأحمر" حتى وقت لاحق بعد حوالي 10 آلاف سنة.