أخبار الآن | تركيا (adwhit)

 كما هو الحال حاليا في مختلف المجالات العمل في تركيا فان السوريين دخلوا مجال قطاع الطيران التركي ايضا.

فشركة الخطوط الجوية التركية العريقة التي تضم في كادر طياريها على اكثر من 700 طيارا اجنبيا من 50 دولة حول العالم تحولت الى منظمة اشبه بالامم المتحدة، حيث يتواجد طيار سوري يقوم باداء مهامه ضمن قمرة قيادة طائرات شركة الخطوط الجوية التركية.

أقرأ أيضا: 2500 منحة دراسية اضافية للاجئين في المانيا هذا العام..

و يقوم الطيار السوري الكابتن خلدون . حاليا بمهمة مساعد طيار في الطائرات من نوع ايرباص الاوروبية من طراز Airbus 320 و فور اتمامه لساعات الطيران المطلوبة سيصبح الطيار خلدون كابتن في قمرة قيادة طائرات شركة الخطوط الجوية التركية.

و كباقي الطيارين الاجانب الذين حصلوا على وظيفة في شركة الخطوط الجوية التركية فان الطيار السوري خلدون تجاوز كافة الاختبارات و اجراءات التدريب بنجاح وقبلت من قبل المديرية العامة التركية للطيران المدني بعد مطابقتها للمعايير الدولية.

حيث يشغل عدد كبير من اللاجئين السوريين الذي قدموا تركيا هربا من الحرب الدائرة في بلادهم وظائفا و مهاما في مختلف مجالات العمل التركية، و يتواجد قرابة 350 الف لاجئ سوري في مدينة غازي عنتاب السورية 800 لاجئ منهم فتح و اسس عمله الخاص و اصبح من رجال الاعمال

و تاسست 3,382 شركة اجنبية في تركيا خلال فترة 9 اشهر الاولى من السنة الحالية كانت قرابة نصف هذه الشركات مؤسسة من قبل السوريين بواقع 1,371 شركة فيما اسس العراقيون 218 شركة و الايرانيون 213 شركة.

أقرأ أيضا:

  تعرف كيف يعيش اللاجئون من ذوي الاحتياجات الخاصة في المانيا

الى اللاجئين في المانيا: حذار تناول فطر الكنولنبليتر الأخضر