أخبار الآن | goodlivingguide

 

برز في الفترة الأخيرة موضة جديدة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أصبحت بعض التطبيقات مثل تويتر وإنستغرام مكانين خصبين لعرض كل ما هو جديد في عالم الموضة والجمال.

تُظهر الفتيات على انستغرام وتيك توك شفاهًا لها شكل صدفي مع العديد من الأقواس بدلاً من المنحنى البشري العادي. يطلق عليها اسم “الشفاه الروسية” لأن الاتجاه بدأ على ما يبدو في روسيا.

تبدو هذه الشفاه المتموجة غريبة جدًا بحيث يصعب تخيل أي شخص يعتقد أنها جميلة. يستمتع بعض المدونين في مجال التجميل بالاستهزاء بهذه الموضة وهم يوضحون لك كيفية القيام به باستخدام أحمر الشفاه.

يقول بعض المدونين إن الأمر كله خدعة ناتجة عن مزيج متقلب من الملل والفوتوشوب ورد فعل على الإفراط في استخدام أدوات التجميل من قبل المشاهير.

ويحذر الأطباء والعاملين في مجال التجميل من أن استخدام حشوات الشفاه لتحقيق هذا المظهر يمكن أن يسبب ضررًا دائمًا. إذا كنت ترغب في تجربته ، فاستخدم تقنية لا تضر شفتيك.

 

أخبار الآن – الشفاه الجافة
تحدثت الدكتورة شدن الناجي أخصائية أمراض الجلدية عن الأسباب التي تؤدي إلى جفاف الشفاه. تتعرض الشفاه بشكل عام لأي عوامل خارجية الوجه يتعرض له مثل الشمس و الهواء و البرد و الحرارة أو حتى الأشياء التي يستخدم للوجه. هذا يسبب التماس مع الجزء الخارجي من الشفاه بإستمرار و يومياً. لتجنب الشفاه الجافة يجب اتباع أنواع مختلفة من الأغذية الصحية مثل الفواكه و الخضروات وايضاً شرب الكثير من الماء ليبيا #سوريا العراق

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

10 مستحضرات حضريها بنفسك للعناية بالبشرة وبالشعر

لتكبير شفتيك دون عناء أو ألم إليك هذه الخطوات!