أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة – sayidaty

تهتمّ كل سيدة بإطلالتها لتبدو أكثر إشراقة وجمالاً في كل المناسبات. ومع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، فإنّ هناك العديد من أساليب المكياج التي تعتبر ناعمة وراقية وبعيدة عن التكلف والمبالغة في هذا الشهر. ولذلك، تقدّم مجلة “سيدتي” دليلاً لمكياج مشرق، يمكن تطبيقه بعد الإفطار للحصول على إطلالة ملفتة.

1- تنظيف وترطيب البشرة

– يجب تنظيف البشرة بغسول لطيف وتجفيفها بفوطة قطنية ناعمة.

– بعد ذلك، يجب تطبيق كمية بحجم حبة البازلاء من كريم الترطيب الخاص بك، وتوزيعها على أنحاء وجهك كافة، بحيث يظل مكياجك صحيحاً وليس دهنياً.

2- تغطية مثالية

– إذا كانت بشرتك صافية، استخدمي مرطباً ملوناً، أما إذا كنت تفضلين مزيداً من التغطية، طبقي كريم الأساس بلون قريب من لون بشرتك , وتحديداً على الأماكن التي فيها شوائب وتصبغات.

– طبقي الكونسيلر على الهالات السوداء تحت العين، بواسطة فرشاة صغيرة مسطحة، واسحبيها أسفل عينيك.

– إذا كنت تعانين من لمعان البشرة، طبقي الباودر بلون مطابق للون بشرتك، فهو يمتص أي فائض من زيوت البشرة، واحرصي على عدم استخدام البرونز للحفاظ على بشرة طبيعية.

– بعد ذلك، استخدمي بلاش كريمي ناعم بلون قريب الى لون خدودك الطبيعي، وطبقيه على تفاحة الخدين، كذلك استخدمي القليل منه على شفتيك لتعزيز لونها الطبيعي.

3- مكياج العيون

– لمظهر ملفت، استخدمي طبقتين من الماسكرا على رموشك، بإمكانك اعتماد الماسكرا البنية أو السوداء.

– بعد ذلك، قومي بتمشيط حاجبيك واملئي الفراغات فيهما بقلم حواجب مطابق للونهما، ولا تبالغي في رسمة الحاجبين للحفاظ على إطلالة هادئة جداً.

4- مكياج الشفاه

– استخدمي مقشراً لطيفاً لإزالة خلايا الجلد الميتة , وزيادة تدفق الدم في الشفتين.

– بعد ذلك، طبقي بلسم الشفاه المفضل لديك، فهو يمنحك لمسة طبيعية وصحية.

مصدر الصورة: getty

للمزيد: 

6 نصائح للسيدات من أجل ارتداء الصندل في الصيف