أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة

تزداد نسبة ظهورِ التّجاعيد على الوجه مع التّقدم في العمر، وخاصة حول منطقة الفمِ؛ فتظهر خطوط التجاعيد بشكلٍ واضح وعميق، وتشتكي الكثير من النساء على وجه الخصوص من هذه المشكلة، كما تحتار كثيرات في طرق علاجها والتخلص منها، لذلك نقدم لك بعض النصائح التي يمكنك العناية بها لمنع حدوث تجاعيد حول الفم، وفق موقع “بزلد سكاي”:

1 – التدخين هو من الأسباب الرئيسية لتشكل التجاعيد الفموية، لذا توقفي عن التدخين تماما إذا كنت ترغبين في تجنب تجاعيد الفم.. 

2 – تقليل التعرض لأشعة الشمس، لأن قضاء الكثير من الوقت في الشمس يمكن أن يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة، مما يسبب تجاعيد عميقة حول الفم. إذا كان عليك قضاء بعض الوقت في الشمس، استخدمي مساحيق الحماية من أشعة الشمس.

3 – هناك الكثير من تمارين الوجه التي يمكن أن تساعد في القضاء على أو منع التجاعيد العميقة حول الفم. إنها تمارين بسيطة، وقد تتطلب 15 دقيقة فقط من وقتك. هذا الامر يتحقق مع خبير أو مدرب يوغا.

4 – لا تنس النظام الغذائي هو على نفس القدر من الأهمية، لذا يجب الحفاظ على نظام غذائي سليم ومتوازن غني بالخضراوات والفواكه والحبوب لمنع تشكل التجاعيد، فالخضراوات والمكسرات والصويا تساعد في تحسين إنتاج الكولاجين في جسمك. كما تبقي بشرتك رطبة، كما عليك الابتعاد عن الوجبات السريعة والسكر.. 

اقرأ أيضا: 
التجاعيد تكشف الصدق والكذب والإخلاص والخيانة