أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

عادة ما تبرز الرؤوس السوداء في أنحاء الجسم خصوصاً على الأنف عندما تسدّ بصيلات الشعر بالزيت والأوساخ وخلايا الجلد الميتة، وبما أن كمية الجلد قليلة لاستيعابها فهي تطفو على السطح. 

في هذه الحالة تصبح الطبقة العليا من الجلد مأكسدة جدا، كما تتحول إلى اللون الأسود الداكن، فتظهر تدريجيا الرؤوس السوداء في أماكن عدة من بينها الوجه والذراعين والذقن والصدر والظهر والرقبة والكتفين، إلا أن أبرزها يظهر في الأنف، الشيء الذي يعطيه مظهرا غير لائقا مع هذه الرؤوس، لتجنب ذلك، إليك حلاً سحرياً لهذه المشكلة وذلك بواسطة الليمون الحامض:

 1- مع الماء فقط: 
أنت بحاجة إلى عصير الليمون الحامض، وكرة قطن ومياه. ضعي العصير في وعاء صغير مع كمية صغيرة من المياه، بللي القطن بهذا المزيح، ثم انتظري حتى تجف، واغسلي أنفك، ثم كرري هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات. 

شاهدوا أيضا: لماذا تبكي العروس ليلة زفافها؟

بالفيديو: بسبب مديرها.. موظفة تلقي بنفسها من النافذة!

2- مع العسل واللبن والملح: 
بهذه الطريقة، تحتاجين إلى حبة ليمون حامض مع عسل ولبن وملح، ضعي عصير الليمون في وعاء مع إضافة كميات صغيرة من المواد المذكورة، اخلط جيدا المكونات للحصول على خلطة ناعمة، ثم افركي هذه الخلطة على وجهك لمدة من 3 إلى 5 دقائق وبعد الفرك أتركها دقيقة واحدة ثم يجب إزالة الخلطة بالمياه.

3- مع ماء الورد:
أنت بحاجة إلى حبة ليمون حامض إلى جانب ماء الورد وماء بارد، بعد الحصول على سائل الليمون الحامض، أضيفي إليها كمية متساوية من ماء الورد واخلطيها جيدا، ثم ضعيها مباشرة على الأنف حتى تجف تماما، ثم إغسلي وجهك بالمياه الباردة، يجب أن تكرري هذه العملية يوميا لمدة أسبوعين.