أخبار الآن | القاهرة – مصر – (هند محيي الدين)

تتأثر صحة الإنسان ومظهره بنظامه الغذائي فاللجوء للأطعمة الجاهزة وعدم تناول الخضروات والفواكه يؤثر على صحتك وبشرتك بشكل مباشر، فإلى جانب الخضروات والفواكه وفوائددها هناك بعض الأنواع التي تؤثر بشكل مباشر على بشرتك وتمنحك بشرة مثالية احرصي على تواجدها بنظام الغذائي بشكل دوري.

1- السبانخ

فهي تحتوي على العديد من المعادن ومضادات الأكسدة المفيدة للشرة والتي تعمل على محاربة ظهور علامات التقدم في السن، كما ان تحتوي علىفيتامين سي الذي يحفز الجسم على إفراز الكولاجين المسئول عن صحة البشرة وشبابها.

2- الطماطم

إلىجانب إحتوائها على فيتامين سي فهي تحتوي على مادة اللايكوبين وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تمنع تأثيرات أشعة الشمس الضارة على البشرة وتحمي من حروق الشمس وجفاف الجلد والتجاعيد.

3- الجزر

يحتوي على فيتامين أ المسئول عن حماية خلايا الجلد من التلف وتجديد خلايا البشرة ويحافظ على الجلد من تأثير اشعة الشمس التي تسبب علامات التقدم في السن بالوجه واليدين.

4- الزبادي

فهو يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة وفيتامين أ المسئول عن شباب البشرة وتجديدها، كما انه يحتوي على بكتريا مفيدة للجسم تحسن من عملية الهضم مما ينعكس بشكل مباشر على صحة الجسم والبشرة.

5- التوت البري

فهو يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة المسئولة عن صحة وشباب البشرة، وفيتامين سي.

6- السلامون

فهو غني بزيوتالأوميجا 3 التي تحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على ترطيب البشرة وحمايتهامن التلف عند تعرضها لأشعة الشمس الضارة.

7- المكسرات

والتي تعد مصدرثاني للأوميجا 3 التي تحافظعلى بشرتك وتحميها من الجفاف والذي يعد السبب الأول في تجاعيد البشرة.