أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اعداد وترجمة: فاطمة جنان)

كانت كلمات عارضة أزياء، تشتغل لحساب دار عرض فرنسية مشهورة جد صادمة، بعدما أقر البرلمان الفرنسي مشروع قانون بمعاقبة التشجيع على فقدان الوزن المفرط المؤدي الى انعدام الشهية المرضي بالسجن عاما واحدا ودفع غرامة بقيمة عشرة آلاف يورو. 

العارضة التي رفضت ذكر اسمها علقت على القرار قائلة: " وكالة عارضات الأزياء الأكبر في فرنسا، صفقت لي وهللت، حينما تمكنت من فقدان 2 كيلو من وزني، مع العلم أني اشتغلت كثيرا، لأصل الى وزن 45 كيلو، لأجد نفسي منهارة من التعب والجوع بعد هذه النتيجة، فقد وصلت الى مستوى النحافة القصوى. أتذكر أن عارضة أزياء توفيت بسكتة قلبية مباشرة بعد انتهاء أسبوع الموضة 2011  بسبب النحافة".  

وكان البرلمان الفرنسي ذو الغالبية الاشتراكية، قد صوت على هذا المشروع ليل الخميس، وهو جزء من سلسلة مشاريع قوانين صحية تناقشها الجمعية الوطنية الفرنسية، بموجب هذا القانون، بات التشجيع على فقدان الوزن بشكل مفرط، او التشجيع على الالتزام الطويل الأمد بحمية غذائية غير صحية من شأنها أن تسبب الوفاة أو المرض، جرما يعاقب عليه القانون..

وطبقا " للصحف الفرنسية"، فان النواب  الذين تقدموا بمشروع هذا القانون، رؤوا أنه كان ضروريا "لأن القوانين المعمول بها حاليا، لم تكن تتيح التصدي لبعض المواقع الإلكترونية التي تشجع على النحافة المفرطة".