عاجل

هل تعلم أنك تتناول المحار حياً طوال الوقت؟ (صور)

 

أخبار الآن| دبي - الإمارات العربية المتحدة ( متابعات ) 

فوائد المحار لا حصر لها ، وكثر  هم الذين يعشقون تناول هذا الطبق من المطبخ الراقي ، لكن هل كنت تعلم أن تناول المحار النيء يعني غالباً أنك تتناوله وهو على قيد الحياة؟

في الواقع، إن المحار هو من أنواع ثمار البحر التي تفسد بشكل سريع جداً، لذا تقوم المطاعم بتقديمه بشكل طازج قدر الإمكان، أي وهو لا يزال يتنفّس. واللافت أن هذا الأمر ينطبق على المطاعم غير الساحلية ومحلات البيع بالتجزئة.



ويمكن لبعض أنواع المحار البقاء على قيد الحياة خارج الماء لمدة تصل إلى أسبوعين إذا تم حفظها بشكل جيد في مكان مبرد ورطب. لذلك، يحرص أصحاب المطاعم على تخزين المحار بشكل دقيق، إذ بمجرّد وفاته يصبح غير صالح للأكل.

كيف تتأكد من أن المحار صالح للأكل ؟


يوصي موقع SafeOysters.org بأن يقوم المرء الذي يرغب بتناول المحار بالنقر على القشرة أو الصدفة بإحكام بواسطة الإصبع، لافتاً الى أنه في حال أُغلقت الصدفة، فهذا يعني أن المحار حيًا وآمنًا للشراء. وأما إذا كانت الصدفة مفتوحة أو لا تُغلق بعد النقر عليها، فهذا دليل على أن الحيوان قد نفق وقد يحمل أعدادًا كبيرة من البكتيريا التي يمكن أن تصيب الإنسان بالمرض.

 

اقرأ أيضاً : 

هل "المحار" يعد علاجا للسرطان دون آثار جانبية؟

مفاجأة.. "بيكاتشو" الحقيقي يظهر في أستراليا (صورة)



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...