أخبار الآن | القاهرة – مصر – ( هند محيي الدين )

إذا كنت تتبعين حمية غذائية او نظام غذائي خاص لا تستسلمي لفكرة الملل من نوع الأطعمة والمشروبات التي تتناوليها ولكن قومي بالابتكار دائما لعمل أطباق وأصناف جديدة تتناسب مع حميتك الصحية وتشعرك بالاشباع من الاكلات المحببة لديك.

فإذا كنت من مدمني المياه الغازية خاصة في فصل الصيف يمكنك استبدالها بالعصائر الطبيعية المثلجة، إليك طريقة تحضير مشروب الزبادي بالتوت قليل السعرات.

المقادير :

1/2 كوب فراولة مجمدة

1/2 كوب توت مجمد

كوب زبادي قليل الدسم

2 ملعقة صغيرة عسل

1/4 كوب حليب خالي الدسم

الطريقة:

نضع المكونات جميعا في الخلاط وتخفق لمدة دقيقتين ويمكنك إضافة الثلج المجروش في الخلاط عند الحاجة واحصل على مشروب مثلج لذيذ دون زيادة في الوزن.

من فوائد التوت :

للحوامل: يوجد بالتوت مادة الأنثوسيانين , وهي مركب طبيعي مضاد للأكسدة , وهو المسؤول عن إعطاء التوت اللون الداكن له. وهذا المركب يمكن أن يساعد الأم أثناء حملها على الحد من الالتهابات بالجسم , وهي أيضا كذلك تساعد على حدوث حمل صحيح.

للبشرة: يعتبر التوت من أكثر الفواكه احتواء على مضادات الأكسدة , والتي تعمل بدورها على تقييض دور الشقوق الحرة التي يمكن أن تتلف خلايا الجلد. وهي بالتالي تعمل على الحد من تلف الخلايا , وتحمي الجلد من التجاعيد ومن علامات الشيخوخة. وهو أيضا مصدر ممتاز لفيتامين ج و ب وهـ والمنجنيز.

للشعر: يعتبر التوت من أكثر الفواكه احتواء على مضادات الأكسدة , فمثلا توت الجوچـي يحتوي على نحو 19 حمضا أمينا , وهي من أهم مغذيات الشعر , ويحتوي على ما يصل إلى نحو 21 معدنا , من أهمها , الزنك والنحاس والحديد والكالسيوم والسلينيوم والفوسفورز