راخي ساوانت.. ممثلة هندية اعتنقت الإسلام وغيرت اسمها إلى فاطمة

عادت الممثلة الهندية راخي ساوانت إلى مومباي يوم الخميس بعد أداء العمرة لأول مرة وتم الترحيب بها في المطار بأكاليل الزهور وتمطيرها ببتلات الورد، ولدى خروجها من المطار فاجأت راخي المصورين بطلبها أن ينادوها باسم “فاطمة“.

 

قبل عودتها، شاركت ساوانت مقطع فيديو من مكة المكرمة حيث بدت عاطفية بشكل واضح وكانت تبكي في المسجد الحرام.

وفي المقطع كانت الممثلة خاطبت عادل خان دوراني, وهو زوجها المنفصلة عنه (لم يتم تقديم الطلاق رسمياً) وقالت أنه تلاعب بها للزواج منه لتمهيد طريقه إلى بوليوود.

كانت راخي قد اعتنقت الإسلام بعد زواجها من عادل خان لكن العلاقة توترت بعدما اتهمته بالعنف الجسدي والجنسي والاحتيال ورد عادل على الاتهامات باتهامها بخيانته.

وفي السابق، واجه عادل خان اتهامات بالاغتصاب من قبل امرأة أخرى وقضى ستة أشهر في السجن قبل إطلاق سراحه بكفالة.

من هي راخي ساوانت؟

راخي ساوانت هي ممثلة هندية وعارضة أزياء ومقدمة برامج حوارية، ولدت في 25 نوفمبر عام 1976 في أغرا، ولاية أوتار براديش, باسم نيرو بهيدا وأخذت لقب زوج والدتها أناند ساوانت وهو شرطي في مركز شرطة ورلي.

ظهرت لأول مرة في فيلم Agnichakra عام 1997 تحت اسم روهي ساوانت وشاركت بأدوار صغيرة أخرى ووصلات رقص في أفلام بوليوود.

درست راخي في كلية ميثيباي في فيل بارلي، مومباي.

خلفية عائلتها هي عائلة هندوسية “ماهاراشترا” اسمها الأصلي هو نيرو بهيدا. لم يكن والدها يؤيد بوليوود وثقافتها ولم يكن سعيداً عندما دخلت راخي السينما الهندية لذا أخذت لقب زوج والدها.

بحسب راخي فهي كانت ضحية للعنف المنزلي وهي طفلة وكانت تتعرض للتمييز بناءاً على جنسها حيث أنها كانت ممنوعة من الوقوف في البلكونات والذهاب إلى مراكز التجميل وغيرها.