أفلام عيد الفطر العربية.. فيلم “هارلي” لمحمد رمضان يتصدر

تستقبل دور العرض السينمائي في الدول العربية عدد من أفلام عيد الفطر 2023 والتي يتصدرها فيلم “هارلي” للنجم محمد رمضان.

يتوقع صناع السينما في مصر أن يكون موسم عيد الفطر السينمائي هذا العام هادئاً في الإيقاع، نظراً لقلة عدد الأفلام التي تخوض السباق وغياب العديد من نجوم الصف الأول مثل كريم عبدالعزيز وأحمد السقا وأحمد عز عن المنافسة.

ويرى نقاد أن محمد رمضان سيكون في موقع متقدم في هذا الموسم السينمائي، حيث يراهن على فيلم “هارلي” ويعد أحد أبرز المتنافسين وأكثرهم جماهيرية، بالإضافة إلى تألقه في مسلسل “جعفر العمدة” في شهر رمضان 2023، الأمر الذي سيكون حافزاً قوياً للجمهور.

وتدور قصة فيلم “هارلي” حول مهندس ميكانيكا، يقيم في الخليج رفقة عائلته، ويقرر العودة إلى مصر، وبسبب عبقريته وذكائه تستعين به عصابة كبيرة، ليصبح هو العنصر الأساسي والأهم لدى زعيم العصابة.

ويشارك في بطولة الفيلم بجانب محمد رمضان، مي عمر، محمود حميدة، أحمد داش، مي كساب، والفيلم من تأليف محمد سامي وإخراج محمد سمير.

كما تتنوع افلام العيد 2023  بين الدراما والآكشن والرعب والكوميديا والتي تعد من بين أبرز فعاليات العيد في دبي، وسواء كنت ترغب في مشاهدة افلام عربي جديدة أو أفلام هوليوود التي يتزامن عرضها مع عيد الفطر، حتماً ستجد في هذه القائمة مجموعة من افلام ستعرض خلال عيد الفطر في دبي التي تناسب ذوقك.

“جون ويك 4”

تابع قصة جون ويك في الجزء الرابع الذي يعد من أفضل افلام في السينما خلال العيد، إذ يكتشف جون ويك طريقاً جديداً للتخلص من المجلس الأعلى واستعادة حريته، كما سيجد جون نفسه أمام تحدي عدوٍ جديد يدفعه للشك بأصدقائه القدامى. الفيلم من بطولة كيانو ريفز ودوني ين وبيل سكارسجارد، إلى جانب لورانس فيشبورن.

“إير”
إن كنت من محبي الدراما، يمكنك مشاهدة فيلم “إير” الذي يسرد قصة سوني فاكارو مدير شركة نايكي للأحذية، والتي تسعى لعقد شراكة مع مايكل جوردن لاعب كرة السلة الأشهر على مستوى العالم. الفيلم من بطولة مات ديمون وبن أفليك، إلى جانب جيسون بيتمان وفيولا ديفيس.

“ايفل ديد رايز”

تشمل قائمة افلام عيد الفطر بدبي أحد أقوى أفلام الرعب، وهو “ايفل ديد رايز” الذي يتحدث عن لمّ شمل شقيقتين في ظروف مروعة بعد سنوات من القطيعة، إذ تهدد الشياطين حياتهما. الفيلم من بطولة أليسا ساذرلاند وليلي سوليفان ومورجان ديفيس.

“كريد 3”

إن كنت لا تزال تبحث عن أفلام عيد الفطر بدبي، فننصحك بتفحص “كريد 3” الذي يتناول حياة بطل الملاكمة أدونيس كريد وفترة ازدهاره في حياته المهنية والأسرية. يشارك في العمل كل من تيسا تومبسون وجوناثان ميجورز، إلى جانب مايكل بي. جوردن وفلوريان مونتينو وسيلينيس ليفا وفيليشيا رشاد.

“دنجن اند دراجون هونر امونج ثيفز”

إن كنت من محبي دنجن اند دراجون، فحتماً ستحب فيلم “دنجن اند دراجون هونر امونج ثيفز” الذي يعد من بين أجمل افلام العيد. يتحدث الفيلم عن مغامرة ملحمية لاستعادة آثار مفقودة، ولكن لا تجري الأحداث كما خطط لها، إذ يقع الفريق في مواجهة مصيرية مع الأشخاص الخطأ. الفيلم من بطولة كل من كريس باين وميشيل رودريجيز، إلى جانب صوفيا ليليس وريج جان بايدج، بالإضافة إلى جاستيس سميث وهيو جرانت.

“ذا سوبر ماريو بروس”

شاهد أنت وعائلتك أحد أهم افلام عيد الفطر في دبي، ألا وهو “ذا سوبر ماريو بروس”، إذ يسافر ماريو خلال رحلته في متاهة معقدة تحت الأرض برفقة لويجي شقيقه، ويواجه ماريو الكثير من المغامرات التي تقودهم لإنقاذ الأميرة. يشهد الفيلم مشاركة كل من كريس برات وتشارلي داي، إلى جانب أنيا تايلور جوي وجاك بلاك، بالإضافة إلى سيث روجان وفريد أرميسين.

“العهد” (ذا كوفنانت)

فيلم “ذا كوفنانت” (العهد) يتحدث عن الرقيب جون كينلي والمترجم أحمد في آخر جولة له في أفغانستان، إذ يتم نصب كمين للفرقة العسكرية، ليكون جون وأحمد الناجيين الوحيدين، ويقررا مطاردة الأعداء، وبعدها، يخاطر أحمد بحياته من أجل أن يحمل كينلي المصاب إلى موقع آمن. الفيلم من بطولة كل من جيك جيلنهال وألكسندر لودفيج وأنتوني ستار، إلى جانب جايسون وونج وإميلي بيتشام ودار سالم.

“ساعة إجابة”

وبالعودة إلى مصر يشارك في بطولة فيلم “ساعة إجابة” نخبة من أبرز نجوم التمثيل مثل، سوسن بدر، غادة عادل، شريف سلامة، أيتن عامر، نجلاء بدر، انتصار، محمد ثروت، بدرية طلبة، فيدرا، فراس سعيد، والطفل سليم مصطفى الذي لعب دوراً رئيسياً في الأحداث.

وتدور أحداث الفيلم حول طفل في الثامنة من عمره، كثير الخلاف مع والديه المحبين، يصل هذا الخلاف إلى ذروته عندما يخفق والداه في الوفاء بوعدهما له بالذهاب إلى السينما، ويتشاجر معهما ويدخل غرفته مغلقًا الباب بشدة، ويتمنى أن يحصل على أب وأم مختلفين، يسمع صوت الرعد، وعند فتحه الباب يكتشف تحقق أمنيته وأنه انتقل إلى بيت جديد مع أسرة جديدة، ومن هنا تبدأ المغامرة.

 

“ابن الحاج أحمد”

فيلم كوميدي، من بطولة شيكو، سيد رجب، رحمة أحمد، مصطفى غريب، عايدة رياض والطفل منذر مهران.

الفيلم فكرة عمرو سلامة، سيناريو وحوار محمد المحمدي وأحمد محيي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، ويجسد “شيكو” خلال الأحداث بشخصية بقال يعمل مع والده “سيد رجب” و تجمعهما العديد من المواقف الكوميدية.