ماذا ستقدم السينما المصرية في عيد الفطر؟

يشهد موسم عيد الفطر المقبل طرح عدد كبير من أفلام السينما بعد موسم مليء بالأعمال الدرامية، ويتنافس عدد من النجوم على شباك التذاكر بطرح أفلامهم وتتنوع مابين الكوميدي والأكشن والرعب وغيرها.

أول الفنانين شيكو الذى يخوض أولى بطولاته المطلقة من خلال فيلم يحمل اسم “ابن الحاج أحمد” بمفرده بعيدًا عن هشام ماجد، كما يعود به إلى السينما بعد غياب 4 سنوات منذ تقديمه فيلم “قلب أمه” عام 2018.

تعرف على أفلام موسم عيد الفطر.. أبرزها هارلي ورمسيس باريس

بوستر فيلم اين الحاج أحمد

فيلم “ابن الحاج أحمد” بطولة شيكو، سيد رجب، رحمة أحمد، مصطفى غريب، عايدة رياض، الطفل منذر مهران وآخرين، وهو فكرة عمرو سلامة، سيناريو وحوار محمد المحمدي وأحمد محيي، وتدور أحداثه في إطار كوميدى اجتماعى، ويظهر شيكو خلال الأحداث بشخصية بقال يعمل مع والده (سيد رجب) وتجمعهما العديد من المواقف الكوميدية.

يذكر أن شيكو شارك كضيف شرف في 3 أفلام هذا العام وهم “واحد تانى” مع أحمد حلمى وروبى وسيد رجب وعمرو عبد الجليل ونسرين أمين وإخراج محمد شاكر خضير، و”العنكبوت” مع أحمد السقا ومنى زكى وظافر العابدين ويسرا اللوزى وريم مصطفى وإخراج أحمد نادر جلال، و”تسليم أهالى” مع دنيا سمير غانم وهشام ماجد وإخراج خالد الحلفاوى.

وينافس الفنان محمد رمضان بفيلم “هارلي” من بطولة مي عمر ومحمود حميدة، وعدد من الفنانين، ومشرف عام لرويال صن رياض المزهر، ومشرف على انتاج رويال صن محمد ناصف، والفيلم تنفيذ شو ميديا برودكشن ويرأسها محمود الشيخ، ومن إخراج محمد سمير، وتدور أحداث الفيلم في اطار أكشن.

تعرف على أفلام موسم عيد الفطر.. أبرزها هارلي ورمسيس باريس

بوستر فيلم هارلي

وتنافس الفنانة هيفاء وهبى بفيلم “رمسيس باريس” بطولة محمد سلام، محمد ثروت، حمدي المرغني، محمود حافظ، سميرة مقرون ومصطفي خاطر و اوس اوس، جومانا مراد، مصطفى البنا، أحمد كشك وسامى مغاوري وعدد آخر من الفنانين، وتأليف كريم حسن بشير وإخراج أحمد خالد موسي، وتوزيع سينرجى فيلمز.

تدور أحداث فيلم “رمسيس باريس” في إطار كوميدى، حول انتقال مجموعة من المصريين من رمسيس إلى باريس وهذه الرحلة تتضمن كثيرا من الأحداث والمفاجآت، وسط مواقف كوميدية تقوم على الموقف، وتصل الأحداث ذروتها عندما يقررون تشكيل عصابة لسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر، وهم متنكرون.

وينافس الفنان على ربيع بفيلم “بعد الشر” تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وإخراج أحمد عبد الوهاب وبطولة على ربيع، ميرنا نور الدين، أوس أوس، رنا رئيس، بيومى فؤاد، عمرو عبد الجليل، سليمان عيد، هالة فاخر وشيرين وضيفة الشرف ملك قورة، وعدد آخر من الفنانين وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدى ويجسد على ربيع خلال الأحداث شخصية طيار يقابل العديد من المواقف الكوميدية.

تعرف على أفلام موسم عيد الفطر.. أبرزها هارلي ورمسيس باريس

بوستر فيلم رمسيس باريس

وتشارك الفنانة ليلى علوى وبيومى فؤاد بفيلم “شوجر دادى” تدور أحداثه في إطار كوميدي حول رجل يمر بأزمة منتصف العمر، وتقوده مراهقته المتأخرة إلى إقامة علاقة سرية مع راقصة، لتنقلب حياته وحياة أسرته رأساً على عقب.

الفيلم هو التعاون الثاني بين ليلى علوي وبيومي فؤاد، وحمدي الميرغني، بعد تجربتهم السينمائية الأولى من خلال فيلم ماما حامل (2021)، الذي حقق نجاحاً في مصر والعالم العربي، ويشاركهم بطولة الفيلم تامر هجرس، محمد محمود، مصطفى غريب، مي الغيطي، جوهرة، وفرح الزاهد.

ويشهد الفيلم أول تجربة تمثيل حقيقية للراقصة جوهرة وبشكل مختلف عن دور الراقصة التقليدية وعودة تامر هجرس إلى شاشة السينما بعد غياب 5 سنوات.

وقرر صناع فيلم “يوم 13” بطولة دينا الشربيني وأحمد داود، طرحه بدور عرض السينمات في عيد الفطر المقبل، وينتمى الفيلم إلى الرعب.

وشهد فيلم “يوم 13” عدة تأجيلات في طرحه بالسينمات حيث أن عمليات الجرافيك والمؤثرات البصرية استغرقت وقتًا طويلاً لاسيما وأنه تم تصوير بطريقة الـ 3D، ليكون عيد الفطر المقبل الموعد الذى تم الاستقرار عليه.

وبدأ أبطال وصناع الفيلم الترويج له منذ شهر مايو الماضى، بعد طرح التيزر التشويقى الأول للعمل الذى تدور أحداثه في إطار رعب مثير، ويعد الفيلم التجربة الأولى في السينما التي تقدم بتقنية الـ 3D، والفيلم بطولة أحمد داود، دينا الشربيني، شريف منير، محمد ثروت، نسرين أمين، أروى جودة وأحمد زاهر وفيدرا ومحمود عبد المغني ومجدي كامل ونهال عنبر ونهى عابدين ومحمد الصاوي وتأليف وإخراج وائل عبد الله .

الفيلم يسجل التعاون الثانى بين أحمد داود ودينا الشربينى فى السينما بعدما قدما سوياً فيلم “هيبتا – المحاضرة الأخيرة” مع المخرج هادى الباجورى قبل 6 سنوات، بينما اشتركا معا في بطولة 3 مسلسلات هى “جراند أوتيل” مع عمرو يوسف ومحمد ممدوح ، و”زى الشمس” بمشاركة أحمد السعدنى وسوسن بدر وريهام عبد الغفور، و”لعبة النسيان” بمشاركة إنجى المقدم.