دور الأم يتصدر المشهد في الموسم الرمضاني

تألقت عدد من الفنانات خلال موسم دراما رمضان الحالي ووضعوا بصمتهم بأداء مميز على الشخصيات التي يقدموها من خلال الأعمال الدرامية الذين يشاركون فيها والتي نالت اعجاب الجمهور، وجسدوا دور الأم ببراعة شديدة ظهرت من خلال أدوارهم.

أولى الفنانات هالة صدقي التي جسدت دور وصيفة في مسلسل “جعفر العمدة” بطولة الفنان محمد رمضان، وقدمته بخفة دم بإعتبارها الملكة في منزل جعفر الشخصية الذي يقدمها رمضان، ونالت عليها اشادات كبيرة جعلتها في القائمة الأولى خلال موسم رمضان .

مسلسل جعفر العمدة بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، منة فضالي، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدى بدر، أحمد فهيم، فتوح أحمد سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، أحمد عبد الله، احسان الترك وضيف الشرف بيومي فؤاد، ومن تأليف وإخراج محمد سامي، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدي – جوهر برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية.

أمهات خطفن الأنظار في رمضان 2023.. أبرزهم هالة صدقي ولبلبة وفريدة سيف النصر

تعليق هالة صدقي عبر فيسبوك

تدور الأحداث فى إطار اجتماعي شعبي، حول جعفر العمدة (محمد رمضان) وهو في العقد الرابع من عمره، ولديه 3 زوجات، ويمتلك شركات للمقاولات ويدخل فى العديد من الصراعات سواء فى عمله أو بعيداً عن العمل، ثم يقابل خلال مشواره “عايدة” (زينة) ويتعرف عليها وتنشأ بينهما قصة مليئة بالمفاجآت، كما يعيش جعفر مأساة تستمر عدة سنوات بعد فقدان ابنه واختطافه من قِبل مجهولين، ولا يعرف إذا ما كان حيًا أو أصابه مكروه.

أيضا تألقت الفنانة لبنى ونس وأصبحت حديث السوشيال ميديا، وذلك بعد ظهورها خلال الحلقة السادسة من أحداث مسلسل جعفر العمدة، في مشاهد الفلاش باك.

وأثارت الفنانة لبنى ونس، الجدل بسبب ظهورها بملامح أكثر شباباً، دون اللجوء إلى دوبلير، وهو الأمر الذي لفت انتباه الجميع، وجعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يبحثون عن الطريقة والتكنيك المستخدم لظهورها بعمر الشباب، دون اللجوء إلى الدوبلير وهو الأسلوب الأسهل.

أمهات خطفن الأنظار في رمضان

وقدمت لنبى الدور ببراعة شديدة حيث تجسد شخصية فاطمة التي اهتمت بتربية الفنان أحمد داش نجل الفنان محمد رمضان في مسلسل جعفر العمدة، ولكنه لم يعرف حقيقته حتى الآن أنه نجله.

وتظهر الفنانة لبلبة ضمن أحداث مسلسل الكتيبة 101 بدور والدة الفنان عمرو يوسف، وقدمت دورها بشكل جديد نالت عليه اشادات كبيرة من جانب الجمهور والنقاد، وظهر التناغم ما بين شخصياتهم منذ أولى حلقات العمل، الذي اتسم بالكوميديا والخوف الدائم، ويجسد الفنان عمرو يوسف دور الرائد نور صلاح العزب، مسلسل “الكتيبة 101”

مسلسل “الكتيبة 101 ” تأليف إياد صالح، إخراج محمد سلامة، بطولة عمرو يوسف، آسر ياسين، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسني، وفاء عامر، خالد الصاوي وضيوف الشرف منهم محمد رجب.

تدور أحداثه في إطار فى 20 حلقة  فقط، ويرصد العمل نجاح هذه الكتيبة فى التصدي للتكفيريين الموجودين فى سيناء، وبطولات ضباطها ومجنديها في الحفاظ على الوطن من الإرهابيين، والتضحيات المقدمة في سبيل ذلك، و قصة الشهيد البطل الشحات فتحي شتا، الذي افتدى زملاءه من عملية إرهابية، عندما احتضن الانتحاري الذي أقدم على تفجير الكتيبة، في نهاية يناير 2015، وابتعد به مسافة 100 متر، لتصعد روحه إلى بارئها ويترك خلفه سيرة عطرة، وتاريخ يروى إلى يوم القيامة.

وجسدت الفنانة فريدة سيف النصر دور امرأة صعيدية وهي والدة الفنان أحمد عيد خلال أحداث مسلسل عملة نادرة بطولة الفنانة نيللي كريم، وتجمع فريدة بين الطيبة والقوة وتكره زوجة ابنتها خلال الأحداث.

مسلسل “عملة نادرة” تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل وبطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندى موسى، محمد لطفي، علي الطيب، مريم الخشت، هشام عاشور، نهى صالح، ومحمد فهيم، رمزي العدل، وئام مجدي، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب.

وتجسد نيللي كريم خلال أحداث العمل شخصية نادرة التي تعيش معاناة التفرقة والحرمان الذي يحاصر المرأة ويمنعها من أن ترث أرضا وبدلًا من ذلك تأخذ أموالا، ومن تخالف هذا العرف تعتبر خارجة من العادات والتقاليد ويعتبرونها ضد الدين ذاته، فترفض نيللي هذا العرف والتقليد وتواجه حزمة مشاكل كثيرة.