مهرجان أسوان يكرم نبيلة عبيد في دورته السابعة

شهد الوسط الفني مؤخرا مجموعة من الأخبار منها قرار إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة بتكريم النجمة الكبيرة نبيلة عبيد في افتتاح دورته السابعة التي ستعقد في الفترة من 5 إلى 10 مارس المقبل، وذلك تقديرا لعطائها السينمائي الكبير الذي قدمت خلاله عددا كبيرا من الأفلام المهمة، أغلبها كانت تناقش قضايا المرأة .

وقالت الدكتورة عزة كامل، نائب رئيس مجلس أمناء المهرجان، إن نبيلة عبيد تعد أحد رموز السينما المصرية عبر تاريخها الطويل، وصاحبة بصمة مهمة في تقديم قضايا المرأة على الشاشة الفضية، خاصة أنها قدمت العديد من روايات الكاتب الكبير الراحل إحسان عبدالقدوس، الذي يعتبر أكثر الأدباء المصريين والعرب تعبيرا عن هموم المرأة ومشاكلها.

تكريم نبيلة عبيد وانخفاض إيرادات السينما.. أبرز أخبار الفن

النجمة نبيلة عبيد

وأكد السيناريست محمد عبدالخالق رئيس المهرجان، أن تكريم نبيلة عبيد في مهرجان أسوان يأتي إعترافا بفضلها في تقديم عشرات الأفلام الهامة، التي ستبقى في ذاكرة السينما العربية علامات على دور السينما الكبير في تبني هموم المجتمع، وقيادة الرأي إضافة لدورها الجمالي، مشددا على أن نبيلة عبيد نجمة من طراز فريد، قدمت أفلاما تحمل قيمة فنية رفيعة، وفي ذات الوقت تتمتع بجماهيرية ربما لا تحققها كثير من الأفلام الآن، ما جعلها واحدة من  نجمات الشباك المعدودات في تاريخ السينما المصرية.

أما فيما يخص إيرادات أفلام السينما فقد شهدت انخفاضا كبيرا اليوم، حيث حقق فيلم “تحت تهديد السلاح” 75 ألف جنية، وهو من بطولة حسن الرداد، مي عمر، شيرين رضا، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، عباس أبو الحسن، هلا السعيد، جورى بكر، أحمد بدير، وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف، من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

تكريم نبيلة عبيد وانخفاض إيرادات السينما.. أبرز أخبار الفن

الاعلان الترويجي لفيلم تحت تهديد السلاح

واحتل المركز الثاني فيلم “فضل ونعمة” الذي حقق إيرادات بلغت 39 ألفا و300 جنيه، وهو من بطولة ماجد الكدواني، هند صبري، محمود حافظ، محمد رضوان، ياسمينا العبد، الطفل إسماعيل أحمد الجندي وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم محمد ممدوح، وتأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام.

يليه فيلم “هاشتاج جوزني” الذي حقق أمس 27 ألفا  و691 جنيها، وهو من بطولة أمير المصري ومايان السيد، بيومي فؤاد، صابرين، دينا، إسلام إبراهيم، ريهام الشنواني، سامي مغاوري، محمد محمود، لبنى عزت وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج عصام نصار.

كما حقق فيلم “كيرة والجن”  10 آلاف ليحتل المركز الرابع في قائمة إيرادات الأفلام، وهو مستوحى من رواية “1919”، للمؤلف أحمد مراد الذى كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى، سيد رجب، أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل.

بينما حقق فيلم “بحبك” إيرادات أمس بلغت 7 آلاف و242 جنيها، وهو يشهد أول تجارب تامر حسنى الإخراجية فى السينما، وهو من تأليفه وبطولته، ويشارك فى بطولته هنا الزاهد وحمدى الميرغنى ومدحت تيخة وهدى المفتى، أحمد عزمى، وتميم عبده وسمر محمد متولى.

وجاء في المركز الأخير فيلم “عمهم” الذي حصد أمس 6 ألاف و601 جنيه، وهو من بطولة محمد إمام، محمد سلام، هدى المفتى، سيد رجب، باسم سمرة، رياض الخولى، محمد ثروت، محمد لطفى، الشحات مبروك وعدد آخر من الفنانين، وتأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنياوى.

عودة علا غانم للدراما بتوحة

يواصل المخرج محمد النقلي بروفات الترابيزة لفريق عمل احدث اعماله التلفزيونية بعنوان «توحة» وهو المسلسل الذي يشهد عودة الفنانة علا غانم للدراما بعد غياب خمس سنوات عن الشاشة الصغيرة.

المسلسل بطولة: علا غانم، ايهاب فهمي، حجاج عبد العظيم، انتصار، دنيا المصري، احمد صيام، عابد عناني، ريم احمد، مي القاضي، جيهان انور، تغريد فهمي، حسام فارس، لبنى عزت، مستشار اعلامي محمد بدر، ديكور وائل عبد الله، مدير تصوير شريف هلال ، منتج منفذ عاصم المنياوي، انتاج الشمس ميديا برودكشن، تأليف احمد صبحي، ومن اخراج محمد النقلي.

وكشف النقلي عن قصة المسلسل والتي تدور حول مفهوم قوة الارادة التي تدفعك نحو تحقيق ما قررت بلوغه وتصر على تنفيذه سواء في مجال دراستك في حياتك العاطفية او في مجال عملك، فتقابل «توحة» صعوبات في الحياة مادية ومعنوية، من القريب والغريب لكن عليها تذليل تلك العقبات وتخطيها، فمن يدري ما سيكتب لها بالنهاية.

استقرار حالة شاهين الصحية

تعرض الفنان محمد شاهين لأزمة قلبية مفاجأة نقل على آثرها إلى المستشفى وأدت إلى تدخل جراحي وتركيب دعامتين وذلك أثناء تواجده في مدينة الرياض بالسعودية لعرض مسرحية “فرصة سعيدة” وهو ما أصاب زملائه في العمل بصدمة كبيرة ولم يتركوه إلا بعد الإطمئنان على صحته بعد العملية.