نجوم الفن يهنئون منتخب المغرب بعد فوزه علي البرتغال في ربع نهائي كأس العالم

 

حرص عدد من نجوم الفن والغناء على تهنئة فريق المغرب بعد فوزه على البرتغال في المباراة التي جمعت بينهما ضمن كأس العالم المقام في قطر، والتي أهلتها إلى الدور نصف النهائي وسط فرحة كبيرة في مصر والوطن العربي.
حيث هنأت الفنانة هند صبري المنتخب المغربي بفوزه على البرتغال من خلال رسالة عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستغرام، قالت فيها: صنعتم التاريخ يا أسود الأطلس .. لحظات عظيمة عشناها معكم و نتمنّى ترفعوا كأس العالم و أنتم قادرون.
وعلق الفنان تامر حسني الذي شاهد المباراة من داخل الاستاد وشارك جمهوره بفيديو للهدف الذي أحرزه المنتخب المغربي عبر صفحته الخاصة، قائلا: «توقعت الجول من قبل ما ييجي ويارب نكمل على كده وأهم حاجة عملت اللي عليا يلا دعواتكم إلى الأمام يا مغرب إلى الأمام يا عرب وبرضو مستني الكاس إن شاء الله مليون مبروك لأسود الأطلس شرفتوا كل العرب الله أكبر».

وكذلك الفنان رامز جلال الذي كتب منشورا عبر صفحته الخاصة على موقع إنستغرام قال فيه: «فرحة العرب ملهاش حدود بعد ما عملوها الأسود … ارجعوا بالكاس وحطموا كل السدود».

وهنأ الفنان محمد حماقي، المنتخب قائلا: «إنجاز جديد وغير مسبوق لمنتخب المغرب ولينا كلنا مش قادر أوصفلكم قد إيه كلنا فخورين بالأداء والنتيجة المشرفة والإنجاز اللي حققتوه بالتوفيق في المواجهتين الجايين اللي مهما كانت صعوبتهم مش هتكون قد ثقتنا فيكم».

وحقق المنتخب المغربي إنجازا عربياً وأفريقياً بعدما بات أول منتخب يتأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم، بعد الفوز على المنتخب البرتغالي 1-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب “الثمامة”، ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر، وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد سبق وأعلن أنه سيوزع أكثر من 200 مليون دولار على الفريق التي ستسمح للاعبين بالمشاركة فى المحفل العالمي وسيوزع فيفا 440 مليون دولار، بحد أقصى 370 ألف دولار يدفع لكل لاعب.
وأشار الفيفا إلى أن صاحب المركز الرابع سيحصل على 25 مليون دولار، فيما يحصل بطل كأس العالم على 42 مليون دولار، أما الوصيف فيحصل على 30 مليون دولار، وصاحب المركز الثالث يحصل على 27 مليون دولار.