ماذا عن جولة النجم جوزيف عطية الأمريكية؟

  • فيديو كليب أغنية “جمالا”.. على مسافة قريبة من تحقيق 4 مليون مشاهدة

اختار النجم جوزيف عطية أن يروج لجولته الغنائية الأمريكية عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي كافة، من خلال مقطع فيديو قصير، اعتمد فيه على طريقة مبتكرة في صناعة الفيديوهات الإعلانية، حيث ظهر  بثلاث “لوكات” مختلفة بين الرياضي، والكلاسيكي والكاجوال.

وأشعل الفنان اللبناني جوزيف عطية حماس جمهوره من الجاليات العربية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قام عددًا كبيرًا منهم بإعادة نشر الإعلان الترويجي الخاص بالجولة على أوسع نطاقٍ ممكن، مرفقين إياه بتعليقاتهم المليئة بعبارات الشوق للقائه والغناء معه على أحرّ من الجمر.

ويبدأ عطية جولته بحفل مميز في مدينة “جاكسونفيل” التابعة لولاية فلوريدا، وذلك ليلة الحادي عشر من شهر نوفمبر ٢٠٢٢ المقبل، حيث من المقرر أن يقدّم مجموعة متنوعة من أجمل أغانيه التي يحفظها الجمهور عن ظهر قلب، بالإضافةِ إلى أغنيته الجديدة “جمالا” التي لاقت صدى إيجابيًا وانتشارًا كبيرًا.

وفي اليوم التالي ١٢ نوفمبر ٢٠٢٢، يلتقي عطية بالجاليات العربية في مدينة “شيكاغو“. بعد ذلك يستريح، ليعاود نشاطه الفني ليلة الثامن عشر من نوفمبر، حيث يحيي حفلًا غنائيًا في ولاية “فرجينيا“، بعدها ينتقل إلى مدينة “بوسطن” ليلة التاسع عشر من الشهر عينه. وأيضًا يستريح مرّة ثانية لبضعة أيام، ليسافر إلى ولاية “نيو جيرسي“، حيث ينتظره محبيه من اللبنانيين والعرب في حفلٍ غنائي ليلة الثالث والعشرين من نوفمبر المقبل. وفي الخامس والعشرين يطرب الجمهور العربي في مدينة “هيوستن“.

ويضيء عطية ليلة السادس والعشرين، سماء مدينة “لوس أنجلوس” بعدد كبير من أغنيات أرشيفه المتنوع. أما ختام جولته الأمريكية، سيكون في مدينة “سان دييغو” ليلة السابع والعشرين من شهر نوفمبر ٢٠٢٢ المقبل.

 

 

هذا ويسافر النجم جوزيف عطية إلى أوروبا، حيث سيقوم بجولةٍ فنيةٍ خلال موسم الكريسماس، وسوف يكون له محطّة مهمّة في “ألمانيا” التي تستقطب سنويًا عددًا كبيرًا من العرب.

يذكر أنَّ فيديو كليب أغنية “جمالا” للفنان جوزيف عطية يقترب من عتبة الـ 4 مليون مشاهدة عبر قناته الرسمية على موقع “يوتيوب” العالمي، وذلك بعد مرور ما يزيد عن الشهر من تاريخ طرحها.

وكان جوزيف عطية، قد اختار هذه الأغنية ليختم من خلالها موسم صيف ٢٠٢٢، حيث أتت رومانسية إيقاعية، تحمل اللهجة اللبنانية، من كلمات وألحان نبيل الخوري، وتوزيع سليمان دميان. وأيضًا أبدع المخرج إلياس فريفر في ترجمة كلماتها من خلال المشاهد البسيطة وأحداثها التي حقيقة تدور بين شخصيتين متحابتين، فيعيش معهما المشاهد سحر الحب وسط أجواء صيفية منعشة. أما مطلع كلمات الأغنية، يقول: “عندا جمال، مثل الخيال، عيونا زرِق لون السما بنص الصيفية، وجا مرسوم، و حكيا مهضوم، يتعلمو منا البنات شوية شوية…“.