لبنان.. سالي حافظ تنتصر للمواطنين

  • احتفال الكاتبة والسيناريست إنجي علاء بعيد ميلاد زوجها الفنان يوسف الشريف
  • احتفل الفنان محمد نور على صفحته الرسمية بموقع تبادل الصور بعيد زواجه للسنة التاسعة
  • أطلت النجمة فيفي عبده، على جمهورها ومتابعيها في بث مباشر

 

شهدت الساعات القليلة الماضية عدداً من الأخبار التي تصدرت المشهد الفني منها احتفال الكاتبة والسيناريست إنجي علاء بعيد ميلاد زوجها الفنان يوسف الشريف، حيث نشرت صور تجمعها من احتفالها بعيد ميلاده، وعلقت على الصور قائلة: كل سنة وأنت طيب وبخير يا حبيبي، ويارب سنين كتير جاية كلها خير وسعادة وربنا يحفظك ويخليك لينا العمر كله حبيبي.

نجوم لبنان يدعمون سالي حافظ وانتصار لم تعتزل الرجال وفيفي عبده محسودة

إنجى علاء و يوسف الشريف

في حين احتفل الفنان محمد نور على صفحته الرسمية بموقع تبادل الصور بعيد زواجه للسنة التاسعة ونشر صورة مع زوجته معلقاً أحلى سنين في حياتي الحمد لله كل سنة وانتي طيبة ياحبيبتي وربنا يخليكي ليا انتي واولادنا.

وتصدرت تصريحات الفنانة انتصار مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهورها في إحدى البرامج التليفزيونية ومنها: غير صحيح اعتزالي الرجالة، لكن ما فيش وقت فأنا ست عاملة في مجال الفن، وأم في البيت وأنا أعمل في مجال صعب وفيه تنافس يمتص الوقت والعمر لأني مش مجرد موظفة بس بروح الصبح أمضي وارجع، وأعمل 24 ساعة حتى وأنا في البيت على طول في وضع تنافسي طول الوقت حتى في البيت بنتابع لإصقال المهارات وغيرها.

وقالت: هناك الكثير من الجمهور يتصورون أن حياة الفنان سهلة ويسيرة وعبارة عن حفلات و ريد كاربت ولا يعلمون حجم الضغط الذي يتعرض له الفنان خلف الكواليس.

وأضافت: لدي إحساس أمومة عالي مثل أي سيدة، ولكن في ذات الوقت العمل في مجال الفن صعب لأنه مع مرور الوقت سوف تكتشف المرأة أنه لا وقت لديها حتى أن تكون أم.

وتحدثت عن طلاقها وقالت: “الوفاق من عند ربنا محدش ضامن نفسه لأن الوفاق والود زي السر بين الاثنين فجأة بعد الهدوء ممكن ينتهي الوفاق الزواج مكتوب والطلاق برضه مكتوب”.

وأشارت لا أقبل في الرجل البخل والكذب والخيانة، “البخل أولاً ثم الكذب والخيانة، والبخل في المرتبة الأولى، لأنه ليس بخلاً مادياً فقط، بل أيضاً مشاعر، لما أتجوز راجل بخيل هديله مشاعري إزاي؟ وأنا مش مستخسرة فيه حاجة”.

نجوم لبنان يدعمون سالي حافظ وانتصار لم تعتزل الرجال وفيفي عبده محسودة

الفنانة انتصار

واختتمت كلامها : الإعلام والسوشيال ميديا دائماً بيجيبوا حياة الفنان من بره، ومش بيظهروا للناس الصعوبات رغم أنها المهنة الأكثر قسوة على الجهاز العصبي للإنسان .

على صعيد آخر قررت إدارة مهرجان الإسكندرية لدول البحر الأبيض المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة إرجاء الاحتفال بمئوية الفنان منير مراد فى الدورة القادمة بعد أن تأكد للناقد السينمائي أشرف غريب المكلف بوضع الكتاب الخاص بتكريمه عدم وجود تاريخ ميلاد محدد متفق عليه لمنير مراد.

وقال غريب إن كل المصادر المتاحة اختلفت على سنة الميلاد ما بين أعوام 1920 و 1922 و1924 و 1928 فضلاً عن عدم وجود بيانات خاصة به لا في نقابة المهن الموسيقية ولا فى جمعية المؤلفين والملحنين، مضيفاً أن أسرة الفنان الراحل في مصر والولايات المتحدة الأمريكية لم تستطع حسم هذا الأمر، وعلى ذلك تقرر إرجاء تكريم منير مراد حتى يكون هناك متسع من الوقت للاطمئنان إلى تاريخ محدد لميلاده .

يشار إلى أن الدورة الثامنة والثلاثين للمهرجان التي تحمل اسم الفنان محمود حميدة تقام تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية فى الفترة من الخامس وحتى العاشر من أكتوبر المقبل .

وأطلت النجمة فيفي عبده، على جمهورها ومتابعيها في بث مباشر طويل تخطى الساعة عبر حسابها على إنستغرام بعد فترة غياب طويلة عن الظهور في بث مباشر، وتحدثت عن مواضيع كثيرة تخصها منها فترة كورونا والتعب الذي عانت منه ومعاناتها من الحسد وتقديم كورسات رقص يومياً على حسابها.

وقالت فيفي:” أنا بخاف من كورونا لأنها جاتلي وكنت بموت ومش بتحرك من البيت ودلوقتى بفضل أكون في الساحل بعيدا عن الناس، وهطلع أرقص كل يوم وهدرب الجمهور على الرقص أونلاين هعلمكم كلكم”.

وعن الحسد تحدثت فيفي عبده أنها تعاني طول عمرها من العين وأن الحسد أثر عليها كثيرا قائلة: أحيانا بكون عايزة أقرأ قرآن في وش اللي بيكلمني مش بعرف لساني بيقف عن قراءة القرآن”.

نجوم لبنان يدعمون سالي حافظ وانتصار لم تعتزل الرجال وفيفي عبده محسودة

سالي حافظ

ودعم عدد من نجوم لبنان، سالي حافظ بعد اقتحامها بمسدس، صباح الأربعاء، مصرفاً في بيروت مطالبة بالحصول على وديعتها المحتجزة لدى المصرف لتوفيرعلاج شقيقتها المريضة بالسرطان.

وكتبت إليسا، قائلة:” بدل ما توقفوا سالي اللي بدها حقها لتعالج أختها، روحوا وقفوا الفاسدين اللي سرقوا الدولة وصادروا أموال الناس وحرموهم أبسط حقوقن يا عيب الشوم على الزمن اللي وصلنا له”.

وقالت سيرين عبد النور: “الله يعين البلد وشعبه لوين وصلونا هل حرامية”، وقال الإعلامي نيشان: “فيديو سالي حافظ وهي تنتزع حقّها من زُمرَة لصوص لبنان أفرحني أكثر من فيديو إبداع فرقة الميّاس برافو سالي”.

وكتبت مايا دياب، قائلة:” سالي حافظ تمثلني وتمثل كل لبناني رافض يسكت عن حقه بظل القمع اللي عم تمارسه المصارف والدولة من سنوات ولليوم الله يشفي أختك ويشفي كل مريض سرطان وينصرك على كل مين عم يحاول يقلب الحق عليكي أنتِ وحدة من أبطال بلدي”