سيد رجب: “كيرة والجن فيلم استثنائي في تاريخ السينما”

  • سيد رجب: “وجودي في 3 أفلام بموسم عيد الأضحى صدفة”

“سيد رجب”، رغم أن نجمه لمع متأخرا في سماء الفن، إلا أنه استطاع أن يترك بصمة قوية من خلال تنوع أدواره، وإتقانه في تجسيد جميع الشخصيات.

بدأ الفنان سيد رجب مشواره الفني عام 1993، من خلال فيلم “أحلام صغيرة”، وتوالت بعدها الأدوار إلى أن وصلنا لعام 2022، الذي يعتبره سيد رجب “وش السعد”، حيث شارك في العديد من الأفلام والمسلسلات منها، مسلسل “المشوار” الذي شارك به في السباق الرمضاني مع محمد رمضان، والجزء الثالث من مسلسل “أبو العروسة” الذي عرض في الشهور الأولى من العام، مع فيلم الجريمة الذي شارك فيه مع أحمد عز.

أما سينمائيا، شارك الفنان سيد رجب في موسم عيد الأضحى بثلاثة أعمال، فيلم “واحد تاني” لأحمد حلمي، والذي استمر نجاحه من عيد الفطر، كما شارك أيضا في فيلم “عمهم” بطولة محمد إمام، وفيلم “كيرة والجن” للثنائي كريم عبد العزيز وأحمد عز.

وصرح الفنان سيد رجب لـ”أخبار الآن”، بأن مشاركته في ثلاثة أعمال في موسم سينمائي واحد هي صدفة باحت، واستكمل قائلا: “أنا أحب الدور الجيد سواء كوميدي أو تراجيدي ولا يهمني مساحة الدور بقدر البصمة التي يتركها هذا بجانب أن يكون العمل جيد الصنع ومكتمل العناصر ويتكون من نجوم في التمثيل والإخراج”.

كما أشار إلى أن الأدوار الثلاثة لا يوجد بينها أي تشابه، فشخصية الدكتور علوان في “واحد تاني”، تختلف عن شخصية الحاج في “عمهم” وشخصية الهلباوي في “كيرة والجن“.

ولفت الفنان سيد رجب إلى اختلاف سيناريو فيلم “كيرة والجن” عن رواية “1919”، رغم أن المؤلف واحد، ووصف الفيلم بأنه استثنائي في تاريخ السينما، ويخلق طفرة فى السينما المصرية والعربية.

كشف الفنان سيد رجب لـ”أخبار ألان”، عن تفاصيل شخصيته في فيلم “19 ب” الذي ينتظر عرضه قريبا، ويشارك في بطولته مع ناهد السباعي وأحمد خالد صال، وصرح بأنه يجسد شخصية حارس عقار قديم تركه أصحابه منذ فترة طويلة وسافروا، وهو المسؤول عن هذا العقار، ويظهر أشخاص يحاولون الاستيلاء على جزء منه، ومن هنا يبدأ الصراع.