شهد الوسط الفني خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأحداث المهمة والتي أثارت الجدل منها عقد مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات المهن “التمثيلية والسينمائية والموسيقية” برئاسة المخرج عمر عبد العزيز، جلسة هامة بحضور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، مسعد فودة نقيب المهن السينمائية وبعض أعضاء مجلسى إدارة نقابة الممثلين والسينمائيين لاتخاذ قرار حول استقالة الفنان هانى شاكر من منصبه كنقيب للموسيقيين.

ومن أبرز الذين حضروا الجلسة الفنان أيمن عزب عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، عبد الحكيم التونسي عضو مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية،  أحمد أبو المجد عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، علاء سلامة وكيل نقابة المهن الموسيقية، عاطف إمام عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، حلمي عبد الباقي عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، نادية مصطفى عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، أحمد رمضان سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية.

وقرر المجلس قبول استقالة الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية من منصبه وذلك بعد إصرار وتأكيد منه على استقالته من رئاسة نقابة المهن الموسيقية.

كيرة والجن

وعلى صعيد إيرادات السينما وصلت إيرادات فيلم “كيرة والجن” إلى 87 مليون جنيه بعد 25 يوم عرض، والفيلم مستوحى من رواية “1919”، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

“كيرة والجن” يرصد حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري فى فترة الاحتلال الإنجليزي ابان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

 

آمال ماهر

وبعد فترة كبيرة من اختفائها وعدم احيائها حفلات قررت المطربة آمال ماهر العودة إلى جمهورها بحفل غنائى يوم الجمعة المقبل 29 يوليو ضمن مهرجان العلمين لصيف 2022 فى العلمين أرينا، ويترقب الجمهور ظهورها على خشبة المسرح مجدداً والاستماع إلى أغانيها القديمة وكذلك بعض أغاني ألبومها الجديد.

وكانت آمال ماهر قد روجت للحفل بنشر بوستر الحفل على حسابها بموقع إنستجرام معلقة: “أنا رجعالكم تاني، وبالنسبالي دي مش أي حفلة عادية دي حفلة عودة الروح للجسد، وحشتوني أوي مفيش كلام يقدر يوصف قد إيه أنا مشتاقة لليوم ده.. أنا راجعة لحضن جمهوري الغالي، وده هيخلي الحفلة دي غير أي حفلة فاتت أو جاية، هستناكم كلكم نغني مع بعض”.

فتح باب الترشح لنقابة الموسيقيين وشكاية ضد عمر كمال.. أبرز أحداث الوسط الفني في مصر

الفنان نادر أبو الليف

من ناحية أخرى كشف الفنان نادر أبو الليف تعرضه لحادث خطير من خلال حسابه على موقع فيس بوك، وكتب: “ألف حمد وشكر ليك يا رب والله ربنا نجاني أنا ومراتي وولادي الثلاثة لأن عربيتي ولعت وربنا نجانا،

وده بسبب العين والحسد والقر.. يا ناس يا شر كفاية قر والعين صابتني ورب العرش نجاني والحمد لله”.

فتح باب الترشح لنقابة الموسيقيين وشكاية ضد عمر كمال.. أبرز أحداث الوسط الفني في مصر

الفنان عمر كمال

وقررت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية “الساسيرو” اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد الفنان عمر كمال لقيامه باستغلال أغنية “ألف ليلة وليلة” للفنانة الراحلة أم كلثوم وكلمات مرسى جميل عزيز وألحان بليغ حمدى بدون إذن.

وأوضح فوزى إبراهيم أمين عام جمعية المؤلفين والملحنين أن ما فعله عمر كمال يعد جريمة اعتداء على مصنف فني، وأن الجمعية تجهز أوراقها من أجل مقاضاته على ما فعله نظرًا لعدم قيامه بأخذ أذن استغلال من ورثة الشاعر أو ورثة الملحن أو الجمعية.

كان عمر كمال، اقتبس لحن وكلمات أغنية أم كلثوم، فى أغنيته الجديدة “خلينا سهرانين”