“من شارع الهرم إلى” يثير الجدل مجددا

أحدث الإعلان التشويقي للمسلسل الكويتي “من شارع الهرم إلى”.. جدلا كبيرا علي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وطالب عدد من المتابعين بضرورة وقف عرض المسلسل الذي يستعد لدخول السباق الرمضاني ٢٠٢٢ وذلك من خلال منصة شاهد.

يرجع سبب الجدل لظهور راقصة مصرية في الإعلان التشويقي يجتمع حولها مجموعة من الرجال وهي تحاول إغوائهم مما أغضب قطاعاً عريضاً من المصريين، وحرصوا على التعبير عن غضبهم بتغريدات عبر حساباتهم الشخصية على موقع “تويتر”، إلى جانب إطلاقهم “هاشتاج” يطالبون فيه بإيقاف عرض المسلسل، ويتهمونه بالإساءة إلى المرأة المصرية، بعد إظهار شخصية الراقصة من مصر.

مشاكل قديمة

ومن الواضح أنها ليست أولى المشكلات التي تعرض لها مسلسل من شارع الهرم إلى، حيث تم تغيير اسم العمل أكثر من مرة بسبب الاعتراض علي الاسم الاول، وهو “من شارع الهرم الي المسايل” ثم تم تغيره إلى “من شارع الهرم الي المسيلة” وايضا تم تغيره لأنه من المعروف أن منطقة المسيلة بالكويت يقطن بها عدد محدود من العائلات المرموقة.

واستقر فريق العمل في النهاية علي اسم “من شارع الهرم الي”

وهو من تأليف هبة مشاري حمادة، إخراج المثنى صبح، بطولة هدى حسين، نور الغندور، خالد البريكي، أحمد إيراج، مرام البلوشي، عبدالمحسن القفاص.

أحداثه تدور حول عائلة “عبلة” التي تجسدها الفنانة هدى حسين وتعمل العائلة جميعها في “السلك الطبي”، فيما يعيشون جميعاً تحت سقف واحد، تحكمه الطبيبة “عبلة” بقوانينها، التي لا يمكن لأحد تجاوزها.

وفي ليلة زفاف أحد الأبناء، تصل إلى المنزل راقصة مصرية، والتي تقوم بدورها الفنانة الكويتية مصرية الاصل نور الغندور، كان يفترض أن تقدم وصلة فنية ثم تغادر، ولكنها قررت البقاء ومن هنا تبدأ الأحداث وتظهر المشاكل وتتغير قوانين عائلة الدكتورة عبلة.

ومن الواضح أن المطالبات بوقف عرض المسلسل ليست مصرية فقط ولكنها امتدت إلى الشارع الكويتي.

 

وصرحت الناقدة الأدبية الكويتية الدكتورة نرمين الحوطي لقناة الآن بضرورة وقف عرض المسلسل لسببين أولها أن مولفة العمل هبة مشاري حمادة تتعمد إثارة الضجة في أعمالها فقط دون تقديم محتوى يليق بالمواطن العربي، أما السبب الثاني هو احتراما لتاريخ مصر وشعبها وأن مصر مليئة بالنماذج المشرفة.

وبالرجوع للدكتور أشرف ذكي نقيب المهن التمثيلية بمصر رفض التعليق علي الموضوع متعللا بتعرضه لوعكة الصحية خطيرة بالرغم من ظهوره مؤخرا في جنازة الممثل المصري زكي فطين عبد الوهاب.

كما صرحت النجمة الكويتية هدي حسين بطل العمل أنه لا يجوز الحكم علي عمل قبل مشاهدته وطالبت جمهورها بالانتظار حتي عرض المسلسل.

وبرغم المطالبات بوقف عرض العمل في مصر والكويت إلا أن منصة شاهد بصدد عرضه في موعده وفقا لما تظهره خارطتها الرمضانية، ولم يعلق مسؤولو المنصة على الجدل المثار حول المسلسل من قريب أو من بعيد.