مها أبو عوف.. آخر ظهور لها في “الحرير المخملي”

  • ولدت مها في القاهرة عام 1956
  • ابنة الموسيقار الراحل أحمد شفيق أبو عوف

حالة من الحزن في الأوساط الفنية المصرية، وذلك بعد الإعلان عن وفاة الفنانة مها أبو عوف، التي توفيت، الخميس، عن عمر ناهز 65 عامًا بعد صراع مع المرض، حيث كانت تعاني من مرض السرطان على مدار الفترة الماضية، ثم أصيبت بالتهاب رئوي حاد، ونُقلت بسببه مؤخرًا للعناية المركزة في المستشفى حيث توفيت.

ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنانة الراحلة في بيان قالت فيه إن “صلاة الجنازة غدا ظهرا من مسجد الرحمن الرحيم، صلاح سالم”.

وكان آخر ظهور للراحلة من خلال مسلسل “الحرير المخملي”.

كما حرص عددًا كبير من الفنانين، على نعي الفنانة الراحلةن عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أبرزهم إسعاد يونس، وأحمد بدير، ووفاء عامر، ومحمود البزاوي، ومصطفى شعبان، وناهد السباعي، ومحمد عادل إمام، وزينة.

ونشرت الفنانة والمنتجة إسعاد يونس، على صفحته الرسمية على “فيسبوك”: “وداعًا صديقتي وحبيبتي، وعشرة السنين الجميلة، خبر صادم ومفجع، اللهم هون علينا ما تبقى من العمر، فقد أصبحت الأيام ثقيلة في ظل رحيل الأحباب”.

من هي مها أبو عوف؟

ولدت مها في القاهرة عام 1956، وتخرجت في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، قبل أن تنضم مع أخواتها (منى وميرفت ومنال لفرقة “فور إم”) التي شكلها شقيقهن عزت أبو عوف، وذلك في نهاية حقبة السبعينات.

وقبل تأسيس الفرقة، كان شقيقها عزت أبو عوف عضواً في أشهر فرقة للموسيقى الغربية في مصر وهي “بلاك كوتس”، ومؤسسها إسماعيل الحكيم ابن الكاتب الكبير توفيق الحكيم. وكان من أعضائها عازف الغيتار عمر خورشيد -زوج مها أبو عوف لفترة قصية قبل وفاته- ومجدي الحسيني، وطلعت زين. وانهارت الفرقة بعد وفاة اسماعيل الحكيم.

بدأ عزت أبو عوف بتكوين فرقة “فور إم” بعد انهيار “بلاك كوتس” واعتمد على عنصر النساء على غرار “بوني أم” الغربية المعروفة، وكون الفرقة بمشاركة شقيقاته الأربعة.

والراحلة هي ابنة الموسيقار الراحل أحمد شفيق أبو عوف (1919-2004).

وبالتوازي مع انطلاقها في عالم الغناء مع شقيقها، قدمها المخرج حسن الإمام في دور بفيلم “لا تظلموا النساء” أمام حسين الإمام وهناء ثروت وتحية كاريوكا وسعيد صالح.

وتوالت بعد ذلك أعمالها السينمائية ومنها “أنا لا أكذب ولكني أتجمل” و”ممنوع للطلبة” و”الخط الساخن” و”في الصيف الحب جنون” و”أحلى الأوقات” و”معلش إحنا بنتبهدل” و”أمير البحار” و”غش الزوجية”، و”الحفلة”، و”ليلة هنا وسرور”.

وفي الدراما التلفزيونية قدمت العديد من المسلسلاتن أبرزها “راجل وست ستات” مع أشرف عبد الباقي ولقاء الخميسي، والذي استمر عرضه لسنوات عدة، و”الحساب” و”الرجل الآخر” و”الخواجة عبد القادر” و”ساحرة الجنوب” و”أرض جو”.

وتزوجت مها أبو عوف لفترة قصيرة من الفنان عمر خورشيد، قبل وفاته في حادث مروري عام 1981، ثم تزوجت بعد ذلك وأنجبت ابنها الوحيد شريف.