أحمد عز يتفوق على زملائه بفيلم ” العارف”

حقق الفنان المصري”أحمد عز” رقما قياسيا، بفيلمه الأخير “العارف”، حيث تخطت إيرادات الفيلم حاجز الـ50 مليون جنيه في شباك تذاكر دور العرض السينمائي المصرية، ليصبح أول فيلم مصري يحقق هذا الرقم في زمن كورونا، الذي شهد تطبيق إجراءات احترازية مشددة على قاعات العرض من بينها ضمان التباعد الاجتماعي، وتخفيض عدد المتواجدين داخل القاعة لنسب تراوحت ما بين 25 بالمئة و50 بالمئة.

“العارف” من الأفلام الضخمة إنتاجياً فى السينما المصرية وهو أول فيلم مصرى يتم تصويره بين 4 دول هي (مصر وإيطاليا وبلغاريا وماليزيا)، وتدور أحداثه حول فكرة حرب العقول والهاكرز، من خلال قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل في صراع مع إحدى العصابات الخطيرة.

أحمد عز يسجل رقما قياسيا بفيلم " العارف" في أقل من شهر

فريق فيلم العارف/ مواقع التواصل الاجتماعي

وضمن موسم أفلام عيد الأضحى، ينافس أحمد عز النجم كريم عبد العزيز بفيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين”، وكذلك النجم محمد هنيدي بفيلم “النمس والإنس” من بطولة منة شلبي.

أما عن الرقم القياسي على مستوى العالم العربي، حقق النجم المصري تامر حسني رقما قياسيا جديدا في تاريخ السينما المصرية والعربية، بعدما وصلت إيرادات فيلم “مش أنا”  رقم 250 مليون جنيه مصري، ولكن حققها من عائد بيع التذاكر في قاعات السينما داخل مصر ودول الخليج العربي، بينما حقق عز رقمه استنادا على مبيعات التذاكر للجمهور المصري فقط.

تامر نشر التقرير الصادر عن الموزع الخارجي للفيلم ونشره عبر حسابه بموقع الفيسبوك وعلق عليه قائلا: الحمد لله سعيد جداً بتحقيق فيلم (مش أنا) المركز الاول داخل مصر وخارجها وسعيد أيضاً بتحقيقه أعلى إيراد لفيلم عربي في تاريخ السينما المصرية والعربية في سابقة لم تحدث من قبل حيث تجاوز الـ ١٥ مليون دولار بما يعادل بالمصري الربع مليار جنيه.

فيلم “مش أنا” فكرة وسيناريو وحوار وبطولة تامر حسنى، وإخراج سارة وفيق، ويشارك في بطولته حلا شيحة، وماجد الكدواني، وسوسن بدر، وشيرين، وحجاج عبد العظيم، بجانب عدد من ضيوف الشرف، منهم إياد نصار، محمد عبد الرحمن، وعصام السقا.