سخرية ودعوى قضائية.. ردود الأفعال تجاه أزمة رمضان

ضمن فقرة تريندينغ الآن الفنان المصري، محمد رمضان لطالما ارتبط اسمه ارتباطا وثيقا بالجدل , لكن هذه المرة أثار تفاعلا واسعا على مواقعِ التواصل الاجتماعي أكثر من أي مرة سابقة، بعدما نشر مقطع فيديو يصرح به أن البنك في مصر تحفظَ على أمواله، معلقا انا و مالي ملك بلدي و أهل بلدي .. اللهم لا أعتراض.

هذا الفيديو تسبب في ضجة غير متوقعة على مواقعِ التواصل الاجتماعي طغى عليها طابع الهجوم,  لكن محمد رمضان يواجه الآن دعوى قضائية جديدة كما جرى طلب منعه من السفر، بسبب تقدم المحامي سمير صبري المختص بشأن النقض والدستورية العليا ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضده , لتعمده نشر أخبار كاذبة من شأنها تهديد الاقتصاد القومي، والتي تتعلق بالتحفظ على أمواله.

فيما كشفت مصادر مصرفية سببَ الحجز على أموالِ الفنان مؤكدة أنه ليس تحفظ, كما قال الفنان في مقطعِ فيديو نشره على حساباته، وإنما حجز متعلق بحكم قضائي خاص بقضية الطيار أشرف أبواليسر.

رصدنا جانبا من تفاعل رواد السوشيل ميديا حول الأزمة

هاجم الفنان عمرو مصطفى وكتب منشورا طويلا يتضمن.. لا مصر و اهلها مش في حاجة لفلوسك ولا لفلوس اي حد … بعد اذنك حل مشاكلك الشخصية من غير ماتدخل اسم بلدي في ازماتك.

 

فيما نشر الفنان المصري خالد سرحان منشور على صفحته في فيس بوك معلقا بطرافة : صحيت من النوم انهاردة على مكالمة من موظف البنك بيقولي جم يسحبوا قسط القرض اللي عليا ملقوش فلوس في الحساب.. عايز اقول للبنك عيب كدا انا لحم كتافي من خيركم وال ٧٥ جنيه اللي في الحساب انا معايا في البيت قدهم ٣ مرات ولا يهمني.

 

حارسة تويتر : اكيد دي دعوة الطيار اللي اتسبب في فصله عن العمل ودعوة اهله لان الراجل مات من الحسرة علي نفسه.

https://twitter.com/DAHsh4xA6VCnXUW/status/1400757818026831872

 

أنيسة حسونة عضو سابق في مجلس النواب غردت : إزاي  يقول “أن الدولة تحفظت علي أمواله في البنوك وان أمواله وبيوته وممتلكاته فدي وطنه” بينما الأمر يتعلق بالتحفظ علي الأرصدة اللازمة لتنفيذ حكم المحكمه الخاصة بتعويض المرحوم الطيار أبو اليسر.

 

ونختم بتغريدة الصحفي دندراوي الهواري : رغم كثرة خروجه عن النص، وافتعاله لأزمات تندرج فى موسوعة،الغرائب والعجائب المثيرة للاستهجان، المغلف بغضب،تحاشيت الحديث عنه لكن ما فعله اليوم من اختلاق لقصة الحجز على أمواله فى البنوك،أجبرني للحديث عنه، وهو يعتبر ،عدو نفسه، ومدمر لنفسه بنفسه، خسارة،كان ممثل واعدا.

 

ما رأيكم فيما يحدث هل بالفعل ظلم ضمن موجة الانتقادات واسعة.