محمد رمضان: أنا ومالي ملك بلدي وأهل بلدي

أعلن الفنان المصري محمد رمضان، الخميس، في مقطع مصور ظهر فيه على حسابه في “فيسبوك” أن الحكومة المصرية أصدرت قراراً بالتحفظ على أمواله في بنك شهير بالقاهرة.

اللهم لا اعتراض

وقال رمضان، في الفيديو، “أنا ومالي ملك بلدي وأهل بلدي، اللهم لا اعتراض.

وأضاف، “صحيت النهاردة من تليفون على تليفون من البنك يقولي الدولة تحفظت على فلوسك، قولتله أنا وفلوسي وبيوتي ولحم أكتافي ملك بلدي وأهل بلدي ايه المشكلة يعني، وبيقولوا لي عشان متحطش في موقف محرج لما أجي استخدم الفيزا وملاقيش فلوس.. قولتله الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة اللي زي حالاتي قد مابيحطوا في البنك قد مابيسبوا في بيوتهم، مستورة صباح الخير يا مصر”.

علق بنك CIB على أزمة التحفظ على أموال الفنان محمد رمضان كاشفا السبب وراء ذلك

وذكر بيان عبر صفحة بنك CIB عبر موقع Facebook: “بالإشارة إلى ما ورد في بعض مواقع التواصل الإجتماعي وإلتزامًا بالسرية المصرفية المنصوص عليها في التشريعات المنظمة للعمل المصرفي؛ بعدم الإفصاح عن معلومات تخص حساب عميل أو تعاملاته، يود البنك التجاري الدولي التنويه على انه عند إستلام حجوز قضائية من المحكمة أو غيرها من الجهات المصرح لها قانونا بالحجز على أرصدة العملاء فإن إجراءات العمل بالبنك توجب إبلاغ العميل بذلك. كما يؤكد البنك إنه لا يتم الحجز على حساب عميل أو منعه من التصرف فيه إلا بأمر أو حكم قضائي من جهه قضائية، ويواصل البنك التجاري الدولي-مصر إلتزامه بتقديم أفضل مستوى خدمة لعملائه”.

السبب الحقيقي وراء الحجز على أموال محمد رمضان في بنك cib

وكشف مصدر قضائي في تصريحات صحفية أن السبب الحقيقي وراء الحجز “الإداري” على أموال محمد رمضان يرجع إلى تنفيذ حكم قضائي خاص بقضية الطيار الراحل أشرف أبو اليسر الحاصل على حكم بالتعويض بلغ قيمته 6 ملايين جنيه، وتعويض بـ25 مليون جنيه، في قضية فصله من الخدمة إبريل الماضي.

ويعود التحفظ إلى تسليم أسرة الطيار الصيغة التنفيذية لحكم المحكمة الاقتصادية للبنك التجارى الدولى cib، من أجل تنفيذ الحكم والحصول على التعويض.

 

 

وتعرض محمد رمضان في الآونة الاخيرة لأزمات متلاحقة ودعاوى في المحكمة ضده.