أول مخرجة أسيوية تحصد الأوسكار.. التعدد والتنوع يُميزان حفل جوائز أوسكار 2021

دخلت نسخة حفل جوائز أوسكار لعام 2021 التاريخ بعد أن شهدت احتفالا هائلا بصناع السينما من مختلف الثقافات والخلفيات، وكان الفائزون من أصول متنوعة ومتعددة.

جوائز الأوسكار

 

فقد حصلت سيدتان من أصول أفريقية على جائزة أوسكار للمكياج وتصفيف الشعر للمرة الاولى، بعد حصول ميا نيل، وجاميكا ويلسون، عليها عن فيلم “Ma Rainey’s Black Bottom”.

بينما حصلت الممثلة الكورية الجنوبية يوه جونج يون، على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في “Minari”، لتكون أول ممثلة كورية وثاني آسيوية تحصد تلك الجائزة، بعد اليابانية ميوشي أوميكي، عام 1958.

وقالت جونج يون: “سعيدة للغاية بالحصول على الجائزة، لقد بنيت مسيرة مهنية طويلة خطوة بخطوة، لا يحدث شيئا فجأة»، كما أشادت بزملائها المرشحين: «أنا لا أؤمن بالمنافسة. نحن الفائزون في أفلام مختلفة، لعبنا أدوارًا مختلفة لذلك لا يمكننا التنافس مع بعضنا البعض.. الليلة أنا هنا لأنه كان لدي القليل من الحظ”.

أوسكار 2021... التعدد العرقي يهيمن على الفائزين بالجوائز

الممثلة الكورية الجنوبية يوه جونج يون. المصدر: غيتي

كما دخلت المخرجة كلوى تشاو التاريخ، حيث حصل فيلمها “Nomadland” على أبرز 3 جوائز، من بينها جائزة أفضل فيلم.

وبحصول “تشاو” على جائزة أفضل مخرجة تكون أول سيدة ملونة من أصول آسيوية تحصل عليها، وثاني مخرجة سيدة تحصل على تلك الجائزة اذ لم تفز بتلك الجائزة سوى المخرجة “كاثرين بيجلو” عام 2010.

كانت من أبرز المفاجآت في الحفل، حصول أنتوني هوبكنز، على جائزة أفضل ممثل، حيث كان من المتوقع أن يفوز بها النجم الراحل تشادويك بوسمان عن أدائه السينمائي الأخير في فيلم «Ma Rainey’s Black Bottom»، حيث كان المرشح الأوفر حظًا للفوز، لكن المقدم جواكين فينيكس، فتح المظروف وأعلن فوز هوبكنز، الذي أصبح أكبر فائز بجائزة أفضل ممثل، حيث يبلغ من العمر 83 عاما.

بعد وفاة الطيار أشرف أبو اليسر سهام النقد وغضب الجماهير يتجهون صوب محمد رمضان