بعد فوزه بجائزة غرامي.. بورنا بوي النيجيري ينشر صدى الموسيقى الأفريقية في العالم

قال المغني النيجيري بورنا بوي بعد فوزه بأول جائزة غرامي له، إن الموسيقى الإفريقية الحديثة ساهمت في تغيير التصورات السابقة عن القارة كجزء من تحول ثقافي عالمي، وهذا يمثل لحظة مهمة جدا.

وقد حصل المغني النيجيري على جائزة غرامي لأفضل ألبوم موسيقي عالمي هذا الشهر عن ألبوم “Twice As Tall” الذي أصدره العام الماضي.

وبورنا هو جزء من جيل جديد من فناني الموسيقى النيجيريين، بما في ذلك Wizkid و Davido، الذين حققوا نجاحًا عالميًا في السنوات الأخيرة. من سيُسمع هذا النوع الموسيقي الأفريقي في لندن أو لوس أنجلوس كما هو الحال في لاغوس.

المغني النيجيري بورنا بوي: فوزي بجائزة غرامي يمثل ”لحظة مهمة“ للموسيقى الأفريقية

المغني النيجيري بورنا بوي. المصدر: غيتي

بورنا بوي: الموسيقى الأفريقية تجذب الاحترام والتقدير

 

قال المغني النيجيري، خلال مقابلة في منزله في لاغوس: “إنها لحظة مهمة للموسيقى الأفريقية والأفارقة بشكل عام”.

وتابع بورنا، واسمه الحقيقي داميني أوغولو إن جائزته كانت جزءًا من “تأثير الدومينو” الذي يمنح الأفارقة مزيدًا من التحكم في الطريقة التي يُنظر إليهم بها من خلال التكنولوجيا ، حيث تنقل خدمات البث فنون القارة إلى جمهور عالمي.

وقال إن فوزه يظهر أن الموسيقى الأفريقية تجذب الاحترام والتقدير في جميع أنحاء العالم.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي للأكاديمية، مايكل تيجاني، إن فوز بورنا بوي كان “فوز كبير” للموسيقى النيجيرية.

وأضاف: “لدى الأشخاص الذين يدخلون المجال الموسيقي اعتقاد أكثر واقعية بأنه يمكنك بالفعل الوصول إلى أبعد ما يمكن لأي شخص آخر في العالم أن يذهب إليه”.

 

سورية تحول حبها لـ “فيروز” إلى معرض فني
وفي معرض فيروز، تحمل الجدران لوحات وصورا لفيروز، وفي الزوايا نقوش من روائع الكلمات التي تغنت بها، وحتى على فناجين القهوة.