بعد ترميمه.. فيلم “الطفل” للممثل العالمي شارلي شابلن سيعرض في دور السينما حول العالم

تستخدم شركة فرنسية التكنولوجيا الحديثة لتحسين جودة الصور في بعض من أشهر أفلام الكوميديا الصامتة، وذلك بهدف عرضها في دور السينما حول العالم، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز“.

وتشمل أعمال الترميم التي تنفذها الشركة ومقرها باريس، تحسين جودة الصورة باستخدام تقنية (2 كيه) و (4 كيه) في الأعمال الكلاسيكية “ذا جولدن راش” (حمى الذهب) و”سيتي لايتس” (أضواء المدينة) و “ذا سيركس” (السيرك) و “مودرن تايمز” (العصور الحديثة) و “ذا جريت ديكتاتور” (الديكتاتور العظيم).

وبحسب “رويترز، فإنّ الشركة ستدشن عملية تحسين جودة الصور بتقنية التصوير (4 كيه) لفيلم “الطفل”، وهو أول فيلم روائي طويل أخرجه وقام بدور البطولة فيه الممثل العالمي شارلي شابلن. ومع هذا، ستعمل شركة التوزيع العالمية “بيس أوف ماجيك” مع شبكة موزعي أعمالها، على عرض الفيلم وغيره في حوالى 50 منطقة، علاوة على التعاون مع شركاء توزيع أفلام “إم.كيه 2”.

فيلم الطفل أكد نجومية شارلي شابلن

قريباً.. شارلي شابلن سيعود إلى السينما

الممثل الراحل شارلي شابلين. المصدر: getty

وفي السياق، قال ناثانيال كرميتس الرئيس التنفيذي لشركة (إم.كيه 2) في بيان: “في العام 1921، أكد فيلم ‬الطفل‬ نجومية شابلن ومهاراته الخارقة في فن السينما”.

وأضاف: “ينبغي أن نعيد، بالشراكة مع بيس اوف ماجيك، شابلن إلى دور السينما في أنحاء العالم هذا العام وأن نواصل الحفاظ على إرثه ونحتفي بما يزخر به من حداثة ومشاعر ما زالت حية حتى اليوم”.

إلى ذلك، فقد قالت الشركتان إنه ستكون هناك ملصقات جديدة وإعلانات بمقاطع من الأفلام مصممة بشكل ملائم لجمهور العصر الحالي.

سورية تحول حبها لـ “فيروز” إلى معرض فني

بلغ حب فنانة سورية لأيقونة الغناء فيروز حد تخصيص جزء من منزلها للمطربة اللبنانية الشهيرة. وفي معرض فيروز، تحمل الجدران لوحات وصورا لفيروز، وفي الزوايا نقوش من روائع الكلمات التي تغنت بها، وحتى على فناجين القهوة.