أعلن ممثل أفلام الآكشن ليام نيسون أنه سيعتزل عالم “الآكشن” وذلك بعد استكماله فيلمين يصورهما حالياً خلال هذا العام.

وأشار نيسون إلى أنه سيتمّ عامه الـ69 في شهر يونيو/حزيران المقبل، مؤكداً أنّ قراره الأخير باعتزال عالم الآكشن لن يثير غضبه، كما لفت إلى أنه حقق جميع أحلامه.

ليام نيسون.. مسيرة حافلة بالإنجازات

ليام نيسون يعلن قراره باعتزال عالم ”الآكشن“

صورة أرشيفية للممثل ليام نيسون. المصدر: getty

وليام نيسون هو ممثل إيرلندي من مواليد العام 1952، وقدّم خلال مسيرته العديد من الأفلام البارزة والحائزة على الكثير من الجوائز، مثل: قائمة شندلر، حرب النجوم، بداية باتمان، تيكن، والمجهول.

ورُشح ليام نيسون لجائزة أوسكار لأفضل ممثل رئيسي في فيلم قائمة شندلر، كما جرى ترشيحه أيضاً للعديد من جوائز غولدن غلوب، وحصل على جائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام عن فيلم “قائمة شندلر”.

وفي أواخر العام 2020، ذكرت التقارير أنّ نيسون كان يستعدّ لخوض تجربة سينيمائية في “Retribution“، وهو عمل يستند إلى الفيلم الاسباني الصادر في عام 2015 El Desconocido، ويقدّم خلاله نيسون شخصية رجل أعمال يكتشف أن قنبلة مزروعة في السيارة التي يقودها بصحبة عائلته من قبل مهاجم مجهول، يُرغمه على تنفيذ سلسلة من الأوامر على مدار اليوم، مهدداً إياه بالتفجير في حال عدم رضوخه للتعليمات.

يُشار إلى أن نيسون اشتهر من خلال أفلام “Schindler’s List” و”البؤساء”، قبل أن تنطلق مسيرته في مجال الحركة والإثارة في 2008 عن طريق فيلم “Taken”.

تريندينغ الآن | مغني راب يدّعي توفير لقاح كورونا لتونس…وجدل بعد تكذيبه من الصين

في الوقت الذي فرضت فيه تونس حجرا صحيا لاحتواء كورونا، خرج مغني راب معروف في تونس واسمه كادوريم بهذه الصورة التي أعلن بنشرها على صفحته الرسمية على فيسبوك على مساعيه لتوفير لقاح صيني لتونس.