عيد الميلاد هو احتفال بالحياة. ومع ذلك ، فإن هذا البهجة لا تُستكمل اذ أنها تشكل كذلك ذكرى للعديد من المشاهير الذين لقوا حتفهم في جميع أنحاء العالم في يوم عيد الميلاد.

إليك أبرز هؤلاء المشاهير:

جورج مايكل

تم العثور على المغني وكاتب الأغاني ومنتج التسجيلات الإنكليزي جورج مايكل ميتًا في منزله في جورنج أون تيمز بأوكسفوردشاير خلال عيد الميلاد في عام 2016. توفي البالغ من العمر 53 عامًا لأسباب طبيعية وكان يعاني من تمدد عضلة القلب مع التهاب عضلة القلب والكبد، وفقًا لتقرير تشريح الجثة من قبل كبير محققين في أوكسفوردشاير. تم وصف نجم البوب بأنه أحد أفضل فناني الموسيقى مبيعًا في كل العصور.

جيمس براون
توفي جيمس براون بسبب قصور في القلب عن عمر يناهز 73 عامًا في يوم عيد الميلاد 2006 في جورجيا في مستشفى جامعة إيموري في وسط المدينة بأتلانتا. ومع ذلك ، يعتقد أفراد العائلة والأصدقاء أن المغني وكاتب الأغاني ومنتج التسجيلات ربما يكون قد قُتل. وفقًا لتحقيق أجرته CNN ، ربما كانت هناك خطة لقتله مع زوجته الثالثة ، أدريان، البالغة من العمر 45 عامًا، والتي توفت في ولاية كاليفورنيا في 6 يناير / كانون الثاني 1996 .

تشارلي شابلن
توفي الممثل الكوميدي والمخرج والملحن الإنكليزي تشارلي شابلن أثناء نومه في عيد الميلاد في 25 ديسمبر (كانون الأول) 1977 بسبب سكتة دماغية. وهو أحد أهم المشاهير في عالم السنما. وذكرت مجلة Variety أن سبعة من أبنائه ، مايكل وجوزفين وفيكتوريا ويوجين أونيل وجين وأنيت إميلي ، كانوا بجانب سريره عندما توفي عن عمر 88 عامًا. في مارس (آذار) 1978 ، بعد شهور من دفنه في قرية كورسيه سور فيفي السويسرية بالقرب من لوزان ، سرق لصوص القبور جثة أيقونة العصر الصامت واحتجزوها مقابل فدية. طالب اللصوص ، وهما ميكانيكا سيارات ، بمبلغ 67 مليون شلن (600000 دولار) من أونا أرملة شابلن. لكن تم القبض عليهم في 17 مايو (أيار) وقادوا الشرطة إلى جثة تشابلن.

دين مارتن

وُلد المغني الأمريكي في ستوبنفيل، وهو أحد المشاهير البارزين في عالم التمثيل الكوميدي ، وقد توفى بسبب فشل تنفسي حاد في بيفرلي هيلز ، كاليفورنيا في يوم عيد الميلاد عام 1995. وكان يبلغ من العمر 78 عامًا.

 

رحلة في عالم الأسطورة شارلي شابلن..ستديو الآن
تزامنا مع الاحتفالات بالعام الجديد، يَفتح متحف ملك الكوميديا الصامتة شارلي شابلن ابوابه للزوار و يَعدُهُم بمغامرة استثنائية عبر الزمن وعبر عالم السينما السحري.