أخبار الآن | بريطانيا – bbc

 

أطلق “المسرح الوطني” البريطاني خدمة للبثّ الرقمي، لعرض أرشيفه من المسرحيات المصورة التي تضم نجوماً بينهم هيلين ميرين وأوليفيا كولمان.

الخدمة الجديدة تحمل اسم “National Theatre at Home”، وستوفر مسرحيات يمكن مشاهدتها بالدفع مقابل كل واحدة منها أو عبر اشتراك شامل، كما ستوفر المنصة أيضاً مسرحيات أنتجتها مسارح شريكة لـ”المسرح الوطني”.

وعُرض عدد من هذه المسرحيات المصورة من قبل في دور السينما، وبث بعضها مجاناً أثناء الإغلاق العام الأول في البلاد، لكبح تفشي فيروس كورونا.

الحزمة الأولى من الإنتاجات ستضم أعمالاً لم تعرض سابقاً في دور السينما أو على شبكة الإنترنت، مثل مسرحية “موسكيتوس” التي تعود إلى عام 2017، من تأليف ليزا كيركوود، وبطولة أوليفيا كولمان وأوليفيا ويليامز.

ومن المقرر أن تُضاف عناوين جديدة كل شهر، كما ستتوفر العروض الرقمية على التلفزيون الذكي وتطبيقات الهاتف المحمول، مع خيارات دفع متنوعة، تشمل الاشتراك السنوي بتكلفة مائة جنيه إسترليني.

والجدير بالذكر أن “المسرح الوطني” البريطاني مغلق حالياً، لكن سيعاد فتحه في 11 ديسمبر/كانون الأول الحالي مع التقييد بالتباعد الإجتماعي.

 

موسيقى من أجل الأمل.. أندريا بوتشيلي يغني وحيداً على مسرح بلا جمهور
قدم مغني الأوبرا الشهير أندريا بوتشيلي، عرضًا رائعًا بمناسبة عيد الفصح من كاتدرائية دومو ميلان بميلانو في إيطاليا، حيث قدم الموسيقي البالغ من العمر 62 عامًا أداءً مؤثرًا للعطلة الدينية، وسط جائحة كورونا وحالات الإغلاق في جميع أنحاء العالم.