أخبار الآن | المملكة المتحدة – reuters

تحتفل الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا وزوجها الأمير فيليب بعيد زواجهما الـ73، اليوم الجمعة، وهي مناسبة لن يتمكنا من الاحتفال بها مع بقية أفراد العائلة، وذلك في ظلّ العزل العام في إنكلترا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتزوجت إليزابيث (94 عاماً) وفيليب (99 عاماً) في وستمنستر أبي في لندن في 20 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1947، بعد عامين فقط من نهاية الحرب العالمية الثانية.

وللاحتفال بالذكرى السنوية، نشر قصر بكنغهام صورة للملكة مبتسمة وهي وزوجها ينظران إلى بطاقة تهنئة صنعها أحفادهما الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس، إلى جانب بطاقات ورسائل أخرى من المهنئين.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فقد التقطت هذه الصورة في قلعة وندسور، مقر إقامة الملكة في غرب لندن، حيث يقيم الزوجان أثناء الإغلاق.

والتقى الزوجان لأول مرة عندما حضرا حفل زفاف ابنة عم فيليب الأميرة مارينا اليونانية إلى عم إليزابيث، دوق كنت، عام 1934.

وجذب فيليب انتباه زوجته عندما قامت الأميرة البالغة من العمر 13 عاماً بزيارة مع والديها إلى الكلية البحرية الملكية البريطانية في دارتموث في جنوب غرب إنكلترا حيث كان طالباً.

وبينما يقول مراقبو العائلة الملكية إن إليزابيث وفيليب مرا بتقلبات مثل أي زوجين، فقد تجنبا معاناة 3 من أبنائهم الـ4 الذين انتهت زيجاتهم بالطلاق، وأبرزها زواج ابنهما الأكبر الأمير تشارلز من زوجته الأولى الراحلة الأميرة ديانا.

وقالت إليزابيث عندما احتفل الزوجان بالذكرى الخمسين لزواجهما عام 1997 “لقد كان بكل بساطة مصدر قوتي طوال هذه السنوات”.

تريندينغ الآن | زوجة ويل سميث تعترف له بخيانته مع مغني راب في العشرينات من عمره

اعترفت زوجة الممثل العالمي ويل سميث بخيانتها له، لم تجد جادا أي حرج في الحديث عن الموضوع في برنامج تلفزيوني، حيث قالت إنه حين كانا منفصلين او في فترة استراحة بينهما منذ 4 سنوات دخلت في علاقة مع أوغست مغني الراب الذي هو في العشرينات من عمره.